جرسيف | الأساتذة المتعاقدون يحتجون بساحة بئر أنزران لإسقاط نظام التعاقد و الأمن يمنع مسيرتهم + صور و فيديو

ياسين بن رمضان3 مارس 2021آخر تحديث :
جرسيف | الأساتذة المتعاقدون يحتجون بساحة بئر أنزران لإسقاط نظام التعاقد و الأمن يمنع مسيرتهم + صور و فيديو
إدارة الموقع | جرسيف

نظم “الأساتذة المتعاقدون” اليوم الأربعاء وقفة إحتجاجية بساحة بئر أنزران وسط جرسيف.

و قد شهدت هاته الوقفة حضورا أمنيا مكثفا حيث تم تطويق الوقفة و التي كان من المقرر أن تتحول لمسيرة على الأقدام صوب مقر المديرية الإقليمية للتعليم غير أن الطوق الأمني حال دون ذلك.

و كانت عناصر القوة العمومية قد باشرت إجراءات تفريق المحتجين بعد تنبيههم ثلاث مرات لفض الوقفة.

و تأتي هاته الوقفة حسب المحتجين إستمرارا للنهج النضالي دفاعا عن المدرسة و الوظيفة العموميتين.

 

و قال الأستاذ حميد أعلام عضو المكتب الوطني للأساتذة “المفروض عليهم التعاقد ” أن هذه الوقفة تأتي في إطار مسلسل النضالات التي تخوضها تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، الذين لم يتلقوا أية حلول غير القمع من طرف السلطات .

 

من جانبها قالت الأستاذة فاطمة السباعي عضو المكتب الإقليمي و المكتب الجهوي بالشرق أن هاته الوقفة هي إستمرارا في النضال عن قضيتهم العادلة و المشروعة و دفاعا عن المدرسة العمومية.

 

و تضيف ذات المتحدثة أن قضيتهم هي إسقاط مخطط التعاقد و الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، كما عبرت عن تنديدها ب”القمع” الذي طالهم .

 

في حين قال الأستاذ عبد الله قشمار أن إستمرار خرجاتهم الإحتجاجية راجع لعدم تحقيق مطلبهم الرامي لإدماجهم في سلك الوظيفة العمومية و الذي يطالبون به منذ سنة 2018.

 

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق