القنيطرة | تفكيك شبكة للهجرة السرية و توقيف 46 شخصا

ياسين بن رمضان13 يناير 2021آخر تحديث :
القنيطرة | تفكيك شبكة للهجرة السرية و توقيف 46 شخصا
جرسيف زووم | متابعة

في عملية محكمة، تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالقنيطرة من تفكيك شبكة تنشط في الهجرة السرية، حيث تم توقيف و اعتقال 5 أشخاص من العصابة المختصة في تهجير الحالمين بالضفة الأخرى بينما تم ضبط 41 شخصا مرشحا للهجرة غير المشروعة.

 

و في التفاصيل، أفاد بلاغ لمديرية الأمن أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، تمكنت اليوم الأربعاء، من إجهاض عملية للهجرة السرية وتوقيف 5 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 19 و58 سنة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة و الاتجار بالبشر.

 

وأضافت مديرية الأمن أن عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز سيارة خفيفة ودراجة نارية ثلاثية العجلات ومحرك بحري، ومجموعة من سترات النجاة، علاوة على لائحة تتضمن أسماء المرشحين للهجرة السرية والمبالغ المالية التي تم دفعها للمنظمين، فضلا عن حجز 7 حاويات تضم 300 لتر من المحروقات ومبلغ مالي قدره 20 ألف درهم؛ يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

و جرى توقيف فردين اثنين من المشتبه فيهم خلال عملية أمنية بحي الفوارات بالقنيطرة، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات إلى توقيف 3 من شركائهما بمنطقة صالح الرشيد الواقعة بضواحي المدينة.

 

كما تم خلال التحريات الأمنية ضبط 41 مرشحا للهجرة غير المشروعة، من بينهم 3 نساء وقاصر ومواطن من جنسية عربية، داخل مسكن عشوائي بالمنطقة نفسها.

 

و تم إخضاع المشتبه فيهم الخمسة و كذلك المرشحين الواحد و الأربعين للهجرة غير المشروعة للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

المصدر هبة بريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق