أواخر دجنبر الجاري | المغرب ينطلق رسميا في إنتاج لقاح “سينوفارم”

ياسين بن رمضان7 ديسمبر 2021آخر تحديث :
أواخر دجنبر الجاري | المغرب ينطلق رسميا في إنتاج لقاح “سينوفارم”
جرسيف زووم | متابعة

يرتقب أن تعطى الانطلاقة الرسمية لمشروع تصنيع اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” المستجد المملوك لشركة “سينوفارم” الصينية في أواخر دجنبر الجاري، وذلك داخل مختبرات شركة “سوطيما” المتخصصة في صناعة الأدوية.

وبحسب مصادر إعلامية نقلا عن مصدر من داخل اللجنة العلمية والتقنية لمكافحة فيروس “كورونا”، فقد انتهت شركة “سوطيما” من كل الإجراءات والاستعدادات ذات الصلة بالمجالين التقني واللوجستي للشروع في إنتاج اللقاح.

جدير بالذكر أن وزير الصحة والمديرة العامة لشركة “سوطيما” وقعا خلال يوليوز الماضي على اتفاقية مشتركة أمام أنظار الملك، تهدف إلى تصنيع اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″ المملوك لشركة “سينوفارم”، وذلك باستثمار إجمالي يناهز 500 مليون دولار.

ويهدف هذا المشروع كذلك إلى إنتاج لقاحات أخرى رئيسية بالمملكة لتعزيز اكتفائها الذاتي، بما يجعل من المغرب منصة رائدة للبيوتكنولوجيا على الصعيدين القاري والعالمي في مجال صناعة “التعبئة والتغليف”، ويعزز مكانته كمصدر للأمن الصحي في محيطه الإقليمي والقاري، وذلك في مواجهة المخاطر الصحية والاعتماد على الخارج والتقلبات السياسية.

المصدر : هسبريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق