إقليم جرسيف | تدشين المدرسة الجماعاتية اوفريدن و إعدادية الإمام مالك بجماعة الصباب + صور و فيديو

ياسين بن رمضان1 أكتوبر 2021آخر تحديث :
إقليم جرسيف | تدشين المدرسة الجماعاتية اوفريدن و إعدادية الإمام مالك بجماعة الصباب + صور و فيديو
إدارة الموقع | جرسيف

أشرف صباح اليوم الجمعة فاتح أكتوبر الجاري السيد عزيز إنسي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لجرسيف رفقة وفد هام ضم كل من السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية والسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة والسيد رئيس المركز الإقليمي للامتحانات والسيد رئيس مكتب البنايات على إفتتاح المدرسة الجماعاتية أوفريدن إلى جانب إعطاء انطلاقة الدخول المدرسي من المؤسسة.

كما شملت هاته الزيارة إعطاء الانطلاقة الرسمية للدراسة بإعدادية الإمام مالك المشيدة بمركز جماعة الصباب.

وقد قال الأستاذ عزيز انسي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بجرسيف في تصريح خص به جرسيف زووم أن إنشاء المدرسة الجماعاتية اوفريدن تم في إطار شراكة بين الأكاديمية الجهوية لمهم التربية و التكوين لجهة الشرق و مجلس جهة الشرق، شأنها شأن المدرسة الجماعاتية مزكيتام و المدرسة الجماعاتية صاكة .

و تهدف هاته المؤسسات حسب ذات المتحدث إلى الحد من الفرعيات و الأقسام المشتركة.

و من جانبه قال الاستاذ عزوز ادراوي مدير المدرسة الجماعاتية اوفريدن بجماعة الصباب اثر افتتاح الدخول المدرسي أن البنية التربوية للمدرسة الجماعاتية اوفريدن تضم أقسام للتعليم العام بالإضافة الى قسم للتعليم الأولي بشقيه الأولى أولي و الثانية أولي و المتكونان من 48 تلميذ و تلميذة.


كما أشار ذات المتحدث إلى أن الطاقم التربوي العامل بالمؤسسة يتكون من 18 أستاذا و أستاذة بما في ذلك أستاذة للغة الامازيغية.


كما تتوفر ذات المؤسسة كما جاء على لسان مديرها الأستاذ عزوز ادراوي على جناح داخلي بطاقة استعابية ل80 تلميذ و تلميذة إلى جانب مكتبة و قاعة معلوميات و مطعم و قاعة للأكل و ملاعب رياضية .

و يتزامن هاته المؤسسة الجماعاتية مع تدشين ثلاث اعداديات و هي اعدادية الإمام مالك بجماعة الصباب و اعداديتي صلاح الدين الأيوبي و الفرابي بجماعة هوارة اولاد رحو


و بدوره فإن الاستاذ محمد الغليمي رئيس مصلحة الشؤون التربوية بمديرية وزارة التربية الوطنية قد أشار إلى افتتاح ثماني موسسات تعليمية جديدة في اليوم الأول للموسم الدراسي 2021-2022 بالمديرية الإقليمية جرسيف.


و أكد على ان الدخول المدرسي تم وفق البروتوكول الصحي لمكافحة انتشار فيروس كورونا.


و قال الاستاذ توفيق الحيان رئيس مكتب البنايات للمديرية الاقليمية للتعليم بجرسيف ان تكلفة بناء المدرسة الجماعاتية اوفريدن بلغت 8 ملايين درهم.

و قد أردف ذات المتحدث أن المشروع يتكون من 6 حجرات للتعليم العام و حجرتي تعليم أولي اضافة الى المرافق المتمثلة في قاعة متعددة الوسائط و مكتبة و ادارة و أرشيف و المرافق الصحية و الرياضية و الداخلية التي تبلغ طاقتها الاستعابية 80 تلميذ و تلميذة.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق