أكادير | وصول جثماني السائقين المغربيين ضحايا هجوم مالي الإرهابي إلى مطار المسيرة + صور

ياسين بن رمضان17 سبتمبر 2021آخر تحديث :
أكادير | وصول جثماني السائقين المغربيين ضحايا هجوم مالي الإرهابي إلى مطار المسيرة + صور
جرسيف زووم | متابعة

وصل، صباح اليوم الجمعة، إلى مطار أكادير المسيرة جثمانا السائقين المغربيين اللذين قتلا السبت الماضي في هجوم شنه مسلحون مجهولون على قافلة تجارية مغربية بجماعة ديديني المالية.

وقد جرى ترحيل جثماني الضحيتين، اللذين سيوارى عليهما الثرى بعد صلاة الظهر، إلى المغرب على متن رحلة قادمة من باماكو عبر الدار البيضاء.

وقد جرت، أمس الخميس بالعاصمة المالية، مراسم إغلاق تابوتي جثماني السائقين بحضور كل من حسن الناصري، سفير المغرب بمالي، وأعضاء السفارة، وموسى ديارا، رئيس جمعية الصداقة المغربية المالية، والإمام ثيريو هادي ثيام، رئيس المجلس الفيدرالي لأتباع الطريقة التيجانية بمالي.

وعلى إثر الهجوم الذي استهدف قافلة تجارية مغربية، كان عبدلاي ديوب، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي، قد استقبل سفير المغرب في مالي، وعبر له عن “إدانته الشديدة نيابة عن الرئيس الانتقالي، رئيس الدولة العقيد عاصمي غويتا، والحكومة لهذا الهجوم الجبان والهمجي”.

وأبلغ الوزير المالي السفير المغربي أن الوزارات المكلفة بالأمن والدفاع والصحة اتخذت، منذ وقوع الهجوم، جميع الإجراءات المناسبة، كل في مجالها، معربا عن “التزام السلطات المالية بالعثور على الجناة وتقديمهم أمام العدالة”.

ولا يزال السائق الذي أصيب بجروح في هذا الحادث يخضع للعلاج بإحدى المصحات بباماكو، ووضعه الصحي في تحسن مستمر.

المصدر : هسبريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق