بفعل الحرارة المفرطة | تمدد حرائق شفشاون وجهود الإطفاء متواصلة

ياسين بن رمضان17 أغسطس 2021آخر تحديث :
بفعل الحرارة المفرطة | تمدد حرائق شفشاون وجهود الإطفاء متواصلة
جرسيف زووم | متابعة

تتواصل الجهود، اليوم الاثنين، لاخماد حريق غابة “سكنى” بشفشاون، لليوم الثالث على التوالي، بسبب رياح “الشركي”، التي لم تساعد على إطفاء الحرائق بشكل نهائي، إذ يتغير اتجاهها في كل مرة، وهو ما أدى إلى توسع المساحة المحترقة، إلى أكثر 725 هكتارا.

وتمت الاستعانة بأربع طائرات من نوع “كنادير”، للسيطرة على الحريق، الذي ينتشر بسرعة بسبب موجة الحرارة، التي تعرفها المنطقة، فضلا عن تسخير طائرات إضافية، من اجل إخماد الحريق.

وتحاول السلطات حماية السكان من ألسنة الحريق، ولحد الساعة ليس هناك أي تأثير له عليهم.يشار إلى أن حريق “جبل سكنى” اندلع، منذ زوال يوم السبت، وكثفت عناصر الوقاية المدنية، ومصالح المياه والغابات، ومحاربة التصحر، فضلا عن الدرك الملكي، والقوات المسلحة الملكية، وكذا القوات المساعدة، والسلطات المحلية، والإنعاش الوطني، والسكان”، جهودها للسيطرة على الحريق المجهول.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت، ضمن نشرة خاصة حول موجة الحر، التي تشهدها عدد من عمالات، وأقاليم المملكة َ، بين الجمعة الماضي، واليوم الاثنين، بأن درجة الحرارة العليا بإقليم شفشاون ستتراوح بين 39 و45 درجة.

المصدر : اليوم 24
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق