جرسيف | “ف.د.ش ” تدعو عموم الأطر الصحية للإنخراط في الإعتصام المفتوح إحتجاجا على إستمرار غياب أخصائي التوليد + بيان

ياسين بن رمضان4 يوليو 2021آخر تحديث :
جرسيف | “ف.د.ش ” تدعو عموم الأطر الصحية للإنخراط في الإعتصام المفتوح إحتجاجا على إستمرار غياب أخصائي التوليد + بيان
إدارة الموقع | جرسيف

دعت الفيدرالية الديمقراطية للشغل عموم الأطر الصحية بإقليم جرسيف للإنخراط في الإعتصام المفتوح و المقرر يوم غذ الإثنين 05 يوليوز الجاري و التي سيتم خوضه ذاخل المستشفى الإقليمي بجرسيف إبتداءا من الساعة التاسعة صباحا.

و يعود سبب تنظيم هذا الإعتصام وفق بيان صادر عن “ف.د.ش” و الذي تتوفر جرسيف زووم على نسخة منه،إلى إستمرار غياب أخصائي طب النساء و التوليد بالمستشفى الإقليمي ،إلى جانب تعريض قابلات المصلحة و النساء الحوامل للخطر.

و يردف ذات البيان أن هاته الخطوة الإحتجاجية تأتي بعد” تقاعس” مسؤولي قطاع الصحة إقليميا وجهوٌيا في إيجاد حلول جذرية لغياب أطباء النساء والتوليد بالمستشفى الإقليمي بجرسيف.

و يضيف ذات البيان أن “التقاعس ” الصادر عن القيمين على القطاع الصحي إقليميا و جهويا وصل إلى عدم الإكتراث بوضعية كل من النساء الحوامل اللواتي تفاقمت محنهن بسبب التنقل اليومي إلى مستشفى الفارابي بوجدة ، والوضعية المهنية المزرية للمولدات التي أصبحت تدعو للقلق في ظل عيشهن معاناة يومية مع غياب الطبيب الأخصائي و بين متطلبات النساء الحوامل وذويهن وبين القيام برحلات متكررة صوب وجدة.

و تقول “ف.د.ش ” في بيانها أنه و في ظل غياب مؤشرات عن إستعداد مسؤولي قطاع الصحة بالتحرك في الإتجاه الصحيح لحل المشكل، وبعد اللجوء إلى سياسة المماطلة وعدم إيلاء أي أهمية لهذا الملف ،فقد قُرر بالنقابة الوطنية للصحة العضو في الفدرالية الدمقراطية للشغل بجرسيف :

-مواصلة الإعتصام المفتوح القائم منذ يوم الجمعة 02 يوليوز الجاري بالمستشفى الإقليمي بجرسيف

. – القيام بوقفات إحتجاجيةٌ يومية في حال تم عدم التوصل إلى حلول مناسبة.

كما عبرت النقابة الوطنية للصحة عن أستعدادها الدخول في أشكال نضالية أكثر تصعيدا سيعلن عن تواريخها في البيانات المقبلة.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق