الشيخ بشارة الصغير و الشيخ عبد القادر الهواري | أيقونتا تراث الكصبة الجرسيفية

ياسين بن رمضان23 يونيو 2021آخر تحديث :
الشيخ بشارة الصغير و الشيخ عبد القادر الهواري | أيقونتا تراث الكصبة الجرسيفية
إدارة الموقع | جرسيف

التراث الجرسيفي كان ولا زال يستند على آلة الكصبة و الكلال و البندير و الغيطة ، و لعل أبرز الوجوه التي أبدعت و رحلت عن عالمنا هذا نستذكر الشيخ مبارك و و الشيخ نبيل محمد الخشاني .

مسيرة التراث المحلي لم تندثر برحيل روادها بل هناك من حمل المشعل و لا زال يواصل المسير،نستذكر هنا الفنانين الشيخ بشارة الصغير و الشيخ عبد القادر الهواري اللذان إنطلقت مسيرتهم الفنية عام 2007 برفقة الراحل الشيخ الخشاني حيث شقوا طريقهم الفني بالعديد من الأعمال الغنائية.

يجدر الإشارة إلى أن الشيخ بشارة الصغير كان له مشاركة في الفيلم الفرنسي المنفى “Exils ” مع المخرج الفرنسي طوني كاطليف ” Tony Gatlif ” و الذي صورت بعض من مشاهده بجرسيف سنة 2004 و شارك ببعض مشاهده أبناء المنطقة من بينهم الشيخ بشارة الصغير.

كما شارك الشيخ عبد القادر الهواري العازف على آلة القصبة بعدة مهرجانات دولية وووطنية،كما جمعته عدة أعمال مع العديد من فنانين مغاربة و دوليين من بينهم الفنان الجزائري بلخياطي.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق