إنطلقوا من سواحل الفنيدق | 30 مهاجرا مغربيا يصلون سبتة المحتلة سباحة و السلطات الإسبانية ترحلهم + فيديو

ياسين بن رمضان27 أبريل 2021آخر تحديث :
إنطلقوا من سواحل الفنيدق | 30 مهاجرا مغربيا يصلون سبتة المحتلة سباحة و السلطات الإسبانية ترحلهم + فيديو
جرسيف زووم | متابعة

أفادت وسائل اعلام داخل سبتة المحتلة، أن مابين 20 و30 مهاجرا مغربيا تمكنوا من الوصول سباحة الى الثغر السليب، اليوم الأحد مايشكل عودة قوية لهذه الظاهرة.

 

وبحسب المصادر ذاتها فان مجموعتين مكونتين من حوالي 30 مهاجرا مغربيا تمكنوا من الوصول اليوم الاحد سباحة الى شاطئ سبتة المحتلة ، حيث تدخلت عناصر من الصليب الأحمر وفرق الإنقاذ والحرس المدني بالتدخل لإخراجهم من المياه.

 

وقد جرى نقل المهاجرين الى مركز إيواء في المدينة المحتلة؛ حيث تلقوا الفحوصات الطبية والرعاية الصحية اللازمة؛ قبل احالتهم على السلطات المختصة لاتخاذ المتعين في أمرهم.

هذا و قد أفادت جريدة العمق المغربي نقلا عن مصادر مطلعة بعمالة المضيق الفنيدق، أن السلطات الإسبانية سلمت نظيرتها المغربية أزيد من 30 مغربيا كانوا قد وصلوا إلى مدينة سبتة المحتلة سباحةً، بشكل جماعي، نهاية الأسبوع المنصرم.

وكشفت المصادر أنه جرى ترحيل الموقوفين عبر معبر باب سبتة ليلة اليوم الاثنين، حيث تم فتح المعبر بشكل استثنائي لتسليم الأشخاص الذين أوقفتهم السلطات الأمنية الإسبانية.

 

يجدر الإشارة إلى أن كانت قد ودعت مدينة المضيق المدعو قيد حياته ” العربي كريكش ” الذي قضى أثناء محاولته الهجرة إلى الثغر المحتل يوم أمس لمثواه الأخير يومه الإثنين في موكب جنائزي مهيب .

المصدر : الأنباء تي في
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق