جرسيف | جمعية نور لأمراض العيون تنظم قافلة طبية وعدد المستفيدين يبلغ 881 شخصا + صور

ياسين بن رمضان4 أبريل 2021آخر تحديث :
جرسيف | جمعية نور لأمراض العيون تنظم قافلة طبية وعدد المستفيدين يبلغ 881 شخصا + صور
إدارة الموقع | جرسيف / حفيظة لبياض

بلغ عدد المستفيدين م قافلة طبية لفحص العيون، نظمتها جمعية نور لأمراض العيون بشراكة مع عمالة إقليم جرسيف وبتنسيق ومندوبية الصحة، ثم بدعم من المجلسين الإقليمي والجماعي، خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح و 3 أبريل الجاري، 881 شخصا.

 

وتروم هذه القافلة الطبية، إلى التقليص من فترات المواعيد للمواطنين، وذلك من أجل التكفل بأمراض العيون وإجراء الفحوصات الضرورية في ظروف حسنة، في ظل المشاكل التي يعاني منها المرضى بالإقليم بسبب لوائح الإنتظار حيث تصل المواعيد أحيانا إلى ما يقارب سنة.

 

هذا و قد إستفاد من القافلة، الأطفال وكبار السن، حيث شملت قياس وتصحيح النظر ثم تشخيص أمراض العيون مثل المياه البيضاء “جلالة”، وذلك تحت إشراف أطقم صحية في المستوى سهرت على إنجاح هذا العمل النبيل.

 

واستحسن المستفيدون تنظيم هذه المبادرة الصحية، حيث قال مستفيد من الكشف عن مرض العيون أنه انتظر وصول موعده للفحص بالمستشفى الإقليمي مدة طويلة غير أن تنظيم هذه القافلة جاء في وقت مناسب وتخلص من طول الانتظار حيث استفاد من الفحص وقياس النظر، وفي ذات الصدد استحسن مستفيد آخر تنظيم هذه القافلة حيث اعتبرها مبادرة مميزة ستحل مشكل المواعيد، فذكر أنه من بين المسجلين في لوائح الإنتظار منذ فترة زمنية طويلة لغرض الكشف عن مرض المياه البيضاء لإجراء عملية جراحية.

 

هذا ومرت القافلة الطبية في ظروف جيدة وفي إحترام تام للتدابير الإحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

 

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق