تاوريرت | الفنان عبد القادر بلبشير يبدع في رسم الطفلة إكرام التي تحتاج لعملية زرع النخاع الشوكي + فيديو

ياسين بن رمضان28 مارس 2021آخر تحديث :
تاوريرت | الفنان عبد القادر بلبشير يبدع في رسم الطفلة إكرام التي تحتاج لعملية زرع النخاع الشوكي + فيديو
إدارة الموقع | جرسيف

وجّه فاعلون جمعويون بمدينة تاوريرت نداء إستغاثة لإنقاذ حياة الطفلة إكرام البالغ من العمر 11 سنة، إلى المحسنين وأهل الخير والبر، لمساعدتها على توفير المبلغ الكافي لإجراء عملية زرع النخاع الشوكي، حيث أنها ترقد حاليا في المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة منذ أكثر من 03 أشهر ، فيما تسعى أسرتها جاهدة وبشكل يومي لتوفير أكياس الدم التي تحتاج إليها بشكل يومي.

وقال فاعلون جمعويون ، إنه لا أمل له بعد الله سبحانه وتعالى، سوى المحسنين والخيرين من أبناء الوطن سواء في الداخل أو في الخارج، من أجل مساعدة الطفل إكرام على إجراء عملية لزرع النخاع الشوكي في مستشفيات ذاخل المغرب أو خارجه و التي تكلف ما بين 60 مليون سنتيم و 200 مليون سنتيم حسب تصريح الفاعل الجمعوي يحيى المحجوبي لجرسيف زووم.

من جانبه قال الفنان التشكيلي عبد القادر بلبشير أنه مبادرته الممثلة في رسم الطفلة إكرام و عرض لوحتها التي عنونها ب ” أريد الحياة ” في مزاد علمي ستمنح عائداته لأسرة الطفلة ،ما هي إلا تمثيل لكون الفن يجب أن يكون معيارا للإنسانية، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تعيش إكرام كبقية الأطفال، تدرس تيلعب مع أقرانها، و أن تتمكن من التغلب على هذا المرض الذي أقعدها لعدة أشهر و الذي حال دون ذلك.

يجدر الإشارة إلى أن منزل الطفلة إكرام بوعنونو بمدينة تاوريرت كان قد شهد أول يوم أمس الجمعة توافد العديد من ممثلي المنابر الإعلامية المحلية و الجهوية و الوطنية لتغطية فعاليات المبادرة التضامنية السالفة الذكر للفنان عبد القادر بلبشير.

ولكل من يريد المساعدة، بإمكانه الاتصال بالأسرة على الأرقام الآتية : 0640189828 / 0615594870

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق