جماعة تادرت | إنهيار قنطرة بسبب سيول وادي تؤرق ساكنة دوار تاعزوزت – المسيرة و هاته مطالبهم + فيديو

ياسين بن رمضان24 مارس 2021آخر تحديث :
جماعة تادرت | إنهيار قنطرة بسبب سيول وادي تؤرق ساكنة دوار تاعزوزت – المسيرة و هاته مطالبهم + فيديو
إدارة الموقع | جرسيف

وجهت ساكنة دوار تاعزاوت بجماعة تادرت القروية التابعة ترابيا لإقليم جرسيف ندائها للمسؤولين، من أجل تهيئة قنطرة سبق و أن أنهارت بسبب السيول القوية لأحد الأودية ما ترتب عنه غمر منازلهم بمياه الأمطار و إنهيار بعض منها.

 

وعبر متضررون عن مخاوفهم من تكرار سيناريو سنة 2019 و كذلك إستيائهم من مناشدتهم المتكررة للمسؤولين بتهيئة هذه القنطرة دون مجيب.

 

و أفاد بعض من ساكنة الدوار أنه رغم توجههم إلى المجلس الجماعي عدة مرات، غير أن هذا الأخير لم يقدم لهم أي حلول واقعية، ومع تساقط الأمطار تزداد تخوفاتهم من الأضرار المادية التي تلاحقهم، في ظل تأخر إنجاز القنطرة من جديد و التي تم إخبار الساكنة أن دراستها قد أنجزت بالفعل.

ووفق تصريحات ساكنة هذا الدوار، فتعرضت منازلهم للإنهيار بسبب فيضان وادي “المقيتلة” سنة 2019.

 

كما شهدت ذات المنطقة إرتفاع سيول الوادي يوم 17 مارس الجاري ما تسبب في قضاء ليلتهم دون نوم خوفا عن سلامة أسرهم لكونهم يقطنون بمنازل سبق و أن تضررت سنة 2019.

 

كما ناشد المتضررون المسؤولين بالإقليم للتدخل العاجل لتمكينهم من رخص لإصلاح منازلهم التي لا زال بعض منها منهار منذ سنة 2019 من جهة،و كذلك من أجل تهيئة القنطرة في أقرب الآجال من جهة أخرى.

 

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق