جرسيف | مدير المستشفى الإقليمي يعقد ندوة صحفية للرد على عريضة الأطباء الإستنكارية + فيديو

ياسين بن رمضان5 مارس 2021آخر تحديث :
جرسيف | مدير المستشفى الإقليمي يعقد ندوة صحفية للرد على عريضة الأطباء الإستنكارية + فيديو
إدارة الموقع | جرسيف

عقد مدير المستشفى الإقليمي بجرسيف ندوة صحفية مع الإعلام المحلي سلط من خلالها الضوء على ما جاء في العريضة الاستنكارية الموقعة من طرف 21 طبيبا بذات المرفق الصحي.

وقال عبد المجيد الرامي حول ما جاء في عريضة وقعها عدد من الأطباء والتي فيها اتهامات بالتعسف والترهيب و الإستفسارات في حق الأطر الطبية التي تعمل بالمستشفى، تقرر كجواب عن هذه المراسلة التواصل مع ساكنة إقليم جرسيف من خلال هذه الندوة الصحفية.

وأوضح المسؤول الصحي في إطار التواصل السليم، دعا مندوب الصحة إلى عقد إجتماع مع الأطباء الأخصائيين بالمستشفى، من خلال استدعاء مكتوب للحضور لاجتماع الذي كان مقررا يوم الإثنين قبل الماضي،  ليحضر فقط ثلاثة أطباء إختصاصين بينما تغيب الأخرون بحجة لهم مشكل شخصي معه مدير المستشفى، نافيا أن تكون هناك أي علاقة شخصية تجمعه مع الأطر الطبية ولكن علاقة عمل فقط.

و أضاف مدير المستشفى الإقليمي أن الإدارة منفتحة أمام الجميع وتنهج سياسة التواصل لحل المشاكل و ضمان سيرورة العمل بشكل عادي، من أجل خدمة المواطن الجرسيفي حيث هذا واجب و حق من حقوق الساكنة وكل واحد من موقعه سواء كان مديرا أو طبيا أو ممرضا أوتقنيا أو إداريا.

وبخصوص إحالة بعض الأطر الطبية على المجلس التأديبي، فقد أحيل سنة 2020 فقط طبيب واحد من طرف السيد المندوب، رغم أن هذا المجلس يبقى إجراء إداري وضعه المشرع لتقويم الإختلالات.

و أكد ذات المتحدث حول ما جاء في النقطة المتعلقة بالإقتطاعات التعسفية فالدولة المغربية تعمل بمدأ الأجر مقابل العمل، وفي حالة الغياب هناك مسطرة القانون الأساسي تعطي حق الإقتطاع عن يوم عمل لم يؤدي، والتنقيط السنوي حسب مردودية كل واحد .

و شدد مدير المستشفى أن اللجان موجودة وسيتم تفعليها ولكن بسبب جائحة كورونا تأخرت، ولا ندعي أننا وصلنا للكمال ، حيث أن هناك لجان مفعلة و أخرى تحتاج لتجديد هياكلها.

وحول طلبات الإعفاء، كان هناك فقط رئيس مصلحة وحيدة من طلب إفاءه لدى المدير الجهوي، وبين أيضا أن القانون الداخلي بين مهام المدير ورؤساء المصالح وكل طرف.

وأبرز المسؤول الصحي أنه انطلقت بداية العمل بمصحة النهار بشكل تدريجي بعد انحصار الوباء حيث تم تحديد مجموعة من الإختصاصات وعدد محدود من المرضى لتسهيل الولوج للخدمات للمواطن الجرسيفي، لكنه قوبل بالرفض من طرف الأطر الطبية وأدى إلى طول المواعيد التي وصلت إلى 10 أشهر.

وقال مدير مستشفى الإقليمي أنه بالمقابل هناك أطباء طالبوا بزيادة عدد فحص المرضى لتجاوز طول المواعيد ، وهناك تفاعل يومي مع شكايات المواطنين حيث تتخذ الإدارة مجموعة من القرارات لتقديم خدمات طبية ذات جودة وفي الموعد المناسب.

 

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق