جرسيف | المديرية الإقليمية للتعليم تسلط الضوء على حافظة مشاريع تفعيل مضامين القانون الإطار رقم 51.17 + فيديو

ياسين بن رمضان1 مارس 2021آخر تحديث :
جرسيف | المديرية الإقليمية للتعليم تسلط الضوء على حافظة مشاريع تفعيل مضامين القانون الإطار رقم 51.17 + فيديو
إدارة الموقع | جرسيف

عقدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين بجرسيف ندوة صحفية مع الإعلام المحلي لتسليط على حافظة مشاريع تفعيل مضامين القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

 

وكشف المدير الإقليمي الأستاذ محمد لغليمي ، خلال هذه الندوة أن منظومة التربية والتكوين بإقليم جرسيف مفتوحة أمام جميع الشركاء وفي مقدمتهم الإعلامي المحلي كشريك مهم في التنمية المجالية.

وتابع أن هذا اللقاء يأتي انسجاما مع جوهر اللقاءات التي تنظمها المديرية الإقليمية مع كافة المتدخلين و الشركاء الاجتماعيين والمفتشين لتسليط الضوء على برنامج عمل المديرية الإقليمية، و الأوراش الإصلاحية التي يعرفها القطاع خصوصا في ما يتعلق بتنزيل أحكام و المشاريع الخاصة بالقانون الإطار 51.17.

و أوضح ذات المتحدث أنه بعد إصدار القانون 51.17، تم عقد لجنة إقليمية موسعة تمخضت عنها لجنة إقليمية للقيادة تضم في عضويتها المدير الإقليمي و رؤساء المصالح وبعض المفتشين، كما تم تكليف منسقي المجالات و المشاريع المتضمنة في حافظة المشاريع في القانون الإطار و العمل على تحسين وترسيخ النتائج المحققة.

و أكد المدير الإقليمي أن القانون الإطار يضم 18 من المشاريع وقام بتفصيل ذلك، حيث عملت المديرية الإقليمية على مستوى التعليم الأولي ببناء 58 حجرة جديدة وبرمجة 20 حجرة جديدة، وفي إطار الشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تم بناء 40 حجرة جديدة، وتمت برمجة حوالي 50 حجرة جديدة ستنجز السنة القادمة وتم تجهيز جميع الحجرات المنجزة بالأثاث التعليمي وكل المستلزمات، وأعطى بالأرقام عدد المتمدرسين بقطاع التعليم الاولي وكذا عمليات تكوين المربين والمربيات.

وتطرق المدير الإقليمي بالتفصيل لجميع المشاريع 18 المبرمجة في إطار القانون الجديد ومنجزات المديرية الّإقليمية على صعيد إقليم جرسيف، وما سيتم إنجازه مستقبلا معززا ذلك بالأرقام.

وختم حديثه بتأكيده أن المديرية الإقليمية رهن إشارة الإعلام المحلي لنقل المعلومة الصحيحة والعمل على خدمة قطاع التربية و التكوين.

 

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق