لقاح كورونا | نصف مليون جرعة جديدة من لقاح “سينوفارم” الصيني تصل المغرب + صور 

ياسين بن رمضان16 فبراير 2021آخر تحديث :
لقاح كورونا | نصف مليون جرعة جديدة من لقاح “سينوفارم” الصيني تصل المغرب + صور 
جرسيف زووم | متابعة

وصلت صباح اليوم الثلاثاء، 16 فبراير الجاري، شحنة جديدة من لقاح شركة سينوفارم الصينية إلى المغرب، وذلك لدعم مجهودات السلطات الصحية ومواصلة عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد ببلادنا.

 

الطائرة CN-RGZ التابعة للخطوط الملكية المغربية، كانت قد أقلعت أمس الإثنين من مطار محمد الخامس نحو مطار بكين الدولي، من أجل جلب جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد عبر الرحلة رقم AT3896.

 

مصادر إعلامية متطابقة كشفت أن الشحنة الجديدة تبلغ 500 ألف جرعة إضافية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا ، بعد الشحنة الأولى التي وصلت في 27 يناير الماضي و البالغة بدورها نصف مليون.

 

 

وأكدت ذات المصادر أن طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية “لارام” حطت الرحال في وقت مبكر من صباح اليوم بالمطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، حاملة لـشحنة تتكون من 500 ألف جرعة من هذا اللقاح، حيث وزعت على شاحنات نقتلها مباشرة إلى الوكالة المستقلة للتثليج بالدار البيضاء، في انتظار توزيعها من هناك على مختلف المراكز التابعة لجهات المملكة.

 

وبذلك يكون المغرب قد توصل بمليون جرعة من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كوفيد19، حيث سبق له في نهاية شهر يناير المنصرم أن توصل بـ500 ألف جرعة في إطار شحنة أولية، وفق ما هو متفق عليه بين السلطات المغربية ونظيرتها الصينية.

 

وستدعم هذه الشحنة شحنات سابقة سبق للمغرب أن توصل بها من مختبر أسترازينيكا البريطاني، حيث جلب من معمل تابع للمختبر بالهند 6 ملايين جرعة من اللقاح الذي طورته شركة أسترازينيكا بتعاون مع جامعة أوكسفورد البريطانية أيضا.

 

وكان الملك محمد قد أعطى الانطلاقة الرسمية لعملية التطعيم الواسعة ببلادنا، يوم 28 يناير الماضي، والتي استهدفت في مرحلتها الأولى الفئئات المصنفة ضمن الصفوف الأولى والمسنون فوق سن 75 سنة فما فوق، قبل أن يتم تعميمها بشكل تدريجي، في أفق تلقيح أزيد من 33 مليون مواطن ومواطنة في غضون الأشهر المقبلة، وفق الأرقام التي أعلنت عنها وزارة الصحية.

 

ووفق آخر تحديث للوزارة، فقد بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح إلى حدود أمس الاثنين أزيد من مليون و700 ألف مواطن ومواطنة، إذ من المرتقب أن يتجاوز العدد مساء اليوم مليوني ملقح، أخذا بعين الاعتبار أن العدد اليومي يتجاوز 300 ألف شخص من الذين يتلقون الجرعة المضادة للفيروس التاجي.

 

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق