لقاح كورونا | شحنة جديدة من “سينوفارم” الصيني في طريقها إلى المغرب

ياسين بن رمضان15 فبراير 2021آخر تحديث :
لقاح كورونا | شحنة جديدة من “سينوفارم” الصيني في طريقها إلى المغرب
جرسيف زووم | متابعة

كشفت جريدة هسبريس الإلكترونية أن طائرة مغربية توجهت، صباح اليوم الاثنين، إلى بكين لجلب شحنة جديدة من لقاح “سينوفارم” الصيني ضد فيروس “كورونا”.

 

وكان وصول اللقاح الصيني إلى المملكة قد تعثر نوعا ما رغم وجود اتفاق بين الرباط وبكين، ومشاركة المملكة في التجارب السريرية الأولى لهذا اللقاح.

وتسلم المغرب، إلى حدود اليوم الاثنين، 500 ألف حقنة من “سينوفارم” في وقت بلغ فيه عدد مقتنياته من لقاح “أسترازينيكا” المصنع في الهند 6 ملايين حقنة.

 

وأعلنت الحكومة المغربية، في وقت سابق، أنها قامت باقتناء 65 مليون حقنة من لقاحي “سينوفارم” الصيني و”أسترازينيكا-أكسفورد” البريطاني لتلقيح حوالي 33 مليون شخص ضد “كوفيد-19”.

و أفادت ذات المصادر أن المغرب يتوقع وصول حوالي 5 ملايين حقنة من اللقاح الصيني في الأيام القليلة المقبلة، بينما الصراع الدولي والضغط المتزايد على التطعيم في العالم يدفعان المورد الرئيسي أحيانا إلى عدم الالتزام بالاتفاق.

المصدر : هسبريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق