في هـ.ـجوم الضاحية الجنوبية لبيروت | الجيش الإسـ.ـرائـ.ـيلي يعلن مقـ.ـتل نـ.ـصر الله

ياسين بن رمضان28 سبتمبر 2024آخر تحديث :
في هـ.ـجوم الضاحية الجنوبية لبيروت | الجيش الإسـ.ـرائـ.ـيلي يعلن مقـ.ـتل نـ.ـصر الله
جرسيف زووم | وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي، صبيحة اليوم السبت، عن مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، والقيادي في حزب الله، علي كركي.

يأتي ذلك، بعد غارات إسرائيلية عنيفة إستهدفت أمس الجمعة مقر القيادة للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن هدف الغارات هو حسن نصر الله.

وسبق البيان الرسمي بدقائق، تأكيد وسائل إعلام إسرائيلية إن أجهزة الأمن في اسرائيل تمتلك الدليل أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قد قتل في عملية الاغتيال ليلة الجمعة.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة إكس، أيضا بأن الجيش اغتال أيضا قائد جبهة الجنوب في حزب الله علي كركي وعدد آخر من القادة خلال الغارات نفسها.

وفي أول تعليق على نجاح عملية الاغتيال، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن “الهجوم تم التخطيط له منذ فترة طويلة ونفذ في الوقت المناسب”، مضيفا “هذ ليس آخر ما في جعبتنا، الرسالة بسيطة، أي شخص يهدد مواطني إسرائيل سنعرف كيف نصل إليه”.

وبعد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء أمس  الجمعة، قال مصدر مقرب من جماعة حزب الله اللبنانية لوكالة “رويترز”، إن الاتصال بالقيادة العليا للجماعة انقطع.ولم تصدر الجماعة بيانا بشأن أمينها العام حسن نصر الله حتى الآن رغم مرور ساعات على الهجوم.

وفي وقت سابق  قال المكتب الإعلامي لجماعة حزب الله اللبنانية إن كل التصريحات بشأن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت “لا صحة لها” ، ولم يحدد ما هي التصريحات التي يقصدها.

وأضاف أن المكتب الإعلامي وحده هو الذي يتحدث باسم الجماعة.في حين، أعلن مصدر مقرب من الحزب الجمعة أن نصرالله “بخير”.

يأتي، ذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي بوقت سابق، الجمعة، أنه نفذ ضربة على المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في بيان متلفز إن الجيش نفذ “ضربة دقيقة” على المقر المركزي لحزب الله في الضاحية.كما أضاف أن المقر “موجود تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية في بيروت”.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق