طاطا | سيول جارفة تحاصر حافلة مسافرين والركاب يطلقون نداءات استغاثة

ياسين بن رمضانمنذ ساعتينآخر تحديث :
طاطا | سيول جارفة تحاصر حافلة مسافرين والركاب يطلقون نداءات استغاثة
جرسيف زووم | متابعة

أفادت مصادر محلية أن حافلة لنقل المسافرين قادمة من طانطان حاصرتها سيول الأمطار عند قنطرة “واوغرت” بمدخل مدينة طاطا، حيث أطلق الركاب نداءات استغاثة طلبا للإنقاذ.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن سائق الحافلة، التي كانت تقل عددا من الركاب من طانطان باتجاه طاطا، أقدم على تحدي حمولة وادي “واوغروت” وحاول عبور القنطرة التي غمرتها السيول الجارفة، مما أسفر عن انحراف الحافلة عن مسارها ومحاصرتها وسط المياه.

وأكد مصادر أخرى  أن السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية حلت بعين المكان، وباشرت محاولاتها لانقاذ ركاب الحافلة.

ويشهل إقليم طاطا وغيره من أقاليم الجنوب الشرقي للبلاد، تساقطات مطرية غزيرة ورياح قوية، أدت إلى حدوث فيضانات خطيرة، تسببت في قطع محاور طرقية إقليمية وجهوية في وجه حركة السير.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أوضحت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر أن هذه الزخات الرعدية، التي ستتراوح ما بين 70 و120 ملم، ستهم كلا من السمارة وأسا الزاك، ابتداء من اليوم الخميس على الساعة الثانية زوالا إلى يوم الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أقاليم طاطا وزاكورة وتارودانت وورزازات وتنغير والرشيدية وفكيك، ستشهد أيضا زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد، ستتراوح ما بين 30 و 60 ملم، وذلك يوم غد الجمعة من الساعة الواحدة زوالا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا.

المصدر : العمق المغربي
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق