بسداسية نظيفة | المغرب يسحق مصر ويحرز برونزية كرة القدم بأولمبياد باريس

ياسين بن رمضان8 أغسطس 2024آخر تحديث :
بسداسية نظيفة | المغرب يسحق مصر ويحرز برونزية كرة القدم بأولمبياد باريس
جرسيف زووم | متابعة

تزينت أعناق مكونات المنتخب الوطني المغربي بالميدالية البرونزية، مساء اليوم الخميس، بعد الانتصار الكاسح على منتخب مصر بسداسية نظيفة في “لقاء الترتيب” ضمن منافسات كرة القدم برسم دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، على أرضية ملعب “لا ألبوجوار” بمدينة “نانت” في فرنسا.

ولم يتمكن المنتخب الوطني الأولمبي المغربي من التأهل إلى نهائي أولمبياد “باريس 2024″، مساء الإثنين الماضي، بعد الخسارة أمام نظيره الإسباني بحصة 1-2 في ملعب “فيلودروم” بمدينة مارسيليا الفرنسية. واكتفت كرة القدم المغربية باللعب على الميدالية البرونزية ضد “الفراعنة”، الخاسرين أمام المنتخب الفرنسي في نصف النهائي الثاني.

وأنهى المنتخب المغربي الشوط الأول متفوقا بحصة 2-0، بهدف في الدقيقة 23 من تسديدة مركزة لعبد الصمد الزلزولي، إضافة إلى هز الشباك من طرف سفيان رحيمي في الدقيقة 26، بضربة رأسية عززت موقعه كهداف لدورة الألعاب الأولمبية الحالية.

ومع بداية الشوط الثاني حضر الهدف الثالث للمنتخب المغربي الأولمبي، في الدقيقة 51 تحديدا، من توقيع بلال الخنوس بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ثم عاد رحيمي لتوقيع هدفه الأولمبي الثامن في هذه الدورة، في الدقيقة 64، جاعلا النتيجة 4-0 لصالح المغاربة.

وأتى الدور على الدقيقة 73 كي يحرز أكرم النقاش الهدف الخامس للنخبة الأولمبية الوطنية في الشباك المصرية. وتحولت النتيحة إلى 6-0 في الدقيقة 87 بواسطة أشرف حكيمي؛ عقب تنفيذ ركلة حرة مباشرة وضع بها الكرة في المرمى بقوة ودقة بالغة.

جدير بالذكر أن “الأسود الأولمبية” كانت افتتحت التباري الأولمبي ضمن المجموعة الثانية بالتفوق على المنتخب الإرجنتيني بـ2-1، وبالنتيجة نفسها حضرت الخسارة المفاجئة أمام أوكرانيا، ثم تأتى التفوق على المنتخب العراقي بـ3-0؛ وبعدها فاز المنتخب المغربي على نظيره الأمريكي، في دور ربع النهائي، برباعية نظيفة وأداء مقنع.

وتبقى دورة “باريس 2024” الأكثر نجاحا في تاريخ مشاركات المنتخب المغربي لكرة القدم في الأولمبياد، إذ تأهل لأول مرة إلى نصف نهائي هذه التظاهرة العالمية، كما حصد أول ميدالية له بالحصول على “البرونزية”، لتضاف إلى الميدالية الذهبية التي أحرزها، مساء أمس الأربعاء، العداء سفيان البقالي في سباق 3 آلاف متر موانع.

المصدر : هسبريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق