إقليم جرسيف | عامل الإقليم يعطي إنطلاقة بناء الطريق الرابطة بين لبدادرة و اولاد طاهر بجماعة صاكة + صور و فيديو

ياسين بن رمضان3 فبراير 2021آخر تحديث :
إقليم جرسيف | عامل الإقليم يعطي إنطلاقة بناء الطريق الرابطة بين لبدادرة و اولاد طاهر بجماعة صاكة + صور و فيديو
إدارة الموقع | جرسيف

أشرف صبيحة يومه الأربعاء 03 فبراير الجاري ،عامل جلالة الملك على إقليم جرسيف بمعية وفد ضم الكاتب العام لعمالة جرسيف ، و رئيس دائرة جرسيف، و قائد قيادة صاكة ،و منتخبين، على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة الطريق الرابط بين لبدادرة (الطريق السريع) واولاد طاهر (اولاد الحناوي) على طول 8.8 كلم جماعة صاكة عمالة جرسيف .

و يندرج هذا المشروع الذي أعطى عامل الإقليم و الوفد المرافق له إنطلاقة أشغاله، في إطار البرنامج الوطني الثاني للطرق القروية و تقليص الفوارق المجالية و الإجتماعية بالوسط القروي بإقليم جرسيف.

كما يهدف هذا المشروع إلى خلق تنمية إقتصادية و إجتماعية بالمنطقة و فك العزلة عن الساكنة القروية و تحسين جودة الخدمة امام مستعملي الطريق وتجويد شروط السلامة الطرقية و حدف النقط التي تعرف إنقطاعات متكررة بهذه الطريق .

و حسب البطاقة التقنية لمشروع اشغال تهيئة الطريق الرابطة بين لبدادرة و اولاد طاهر، جاء بتكلفة مالية تناهز 5.6 مليون درهم، بتمويل من عمالة اقليم جرسيف، و من المرتقب ان تنتهي الأشغال في هذا المشروع بعد 12 أشهر.

و في خضم تصريح لجرسيف زووم قال رئيس قسم التجهيز بعمالة الإقليم أن هذا المشروع يندرج ضمن برنامج تقليص الفوارق الإجتماعية و المجالية بالوسط القروي و الذي يمتد ما بين 2017-2023.

 

و يضيف ذات المتحدث أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين خذمات مستعملي هذا الطريق بالإضافة إلى ربط الطريق الإقليمية 5408 بمدينة جرسيف.

 

 

 

 

 

 

 

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق