جرسيف | ONSSA تقوم بإتلاف 2934 كلغ من النعناع غير صالح للاستهلاك

ياسين بن رمضان27 يوليو 2024آخر تحديث :
جرسيف | ONSSA تقوم بإتلاف 2934 كلغ من النعناع غير صالح للاستهلاك

 

في إطار المجهودات التي تبذلها اللجنة الإقليمية الصحية التي يترأسها قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة اقليم جرسيف بمعية مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSSA، قامت اللجنة يوم الخميس 25 يوليوز ، يوم الجمعة 26 و يوم السبت 27 يوليوز 2024، وبحضور ممثلي السلطات المحلية، بإتلاف حقل نعناع على مستوى جماعة لمريجة إقليم جرسيف، لكونه لا يتوفر على المعايير الصحية، وهو ما كشفته التحاليل التي أجريت على عينات من هذا الحقل.

 

وتضيف نفس المصادر أن صاحب هذا الحقل قام باستخدام مبيدات غير مرخصة على زراعة النعناع، وبكميات عشوائية، وهو ما يشكل خطرا على صحة المستهلك

 

وفي هذا السياق، فقد قامت المصالح المختصة بإتلاف 2934 كلغ من النعناع. كما قامت بتحرير محاضر بخصوص المخالفات التي تم ضبطها، وإحالة المزارع على أنظار النيابة العامة المختصة.

 

وتدخل هذه العملية في إطار العمليات الإستباقية التي تقوم بها اللجنة الإقليمية الصحية من تتبع و مراقبة على مستوى سلاسل الإنتاج والتوزيع، والتي تخص السلامة الصحية للمنتجات النباتية الطرية، وعلى وجه الخصوص الفواكه والخضروات والنباتات العطرية.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق