فيلم السينمائي المغربي | قلب ست تسعود بقاعات السينما بحضور نجوم الشاشة المغربية

ياسين بن رمضان26 يوليو 2024آخر تحديث :
فيلم السينمائي المغربي | قلب ست تسعود بقاعات السينما بحضور نجوم الشاشة المغربية
نجوى القاسمي | جرسيف زووم

 استعدت القاعات السينمائية المغربية لاستقبال العرض الأول للفيلم العائلي الكوميدي قلب6/9، لمخرجه محمد علي العويني، ومن إنتاج إدريس شحتان، عبر شركته SW MEDIA، وسيناريو جواد كروتي.

وضم الفيلم، الذي عرض يوم 24يوليوز الجاري في جميع دور العرض المغربية، نخبة من ألمع نجوم الفن،  تجربة سينمائية لا تنسى بقصته  الكوميدية والمؤثر.

فيلم  كوميدي يعري الجانب الخفي لرجل الأعمال

في إعلان لافت، يبرز فيلم “قلب 6/9” كعمل سينمائي يستحق الانتباه، إذ يروي قصة عباس، رجل الأعمال القوي والمؤثر الذي يمتلك مجموعة متنوعة من المشاريع في مجالات العقارات والإنتاج السمعي البصري. الفيلم لا يكتفي بعرض نجاحات عباس المهنية، بل يكشف أيضًا عن الجانب السلطوي في شخصيته والتوترات التي تعتري علاقاته مع موظفيه وأفراد أسرته وشركائه التجاريين.

في هذا الدور الكوميدي، يتقمص عباس شخصية محترمة ومرموقة، لكنها غالبًا ما تكون منفصلة عن الاحتياجات العاطفية لمن حوله. هذا الانفصال يضيف طبقات من التعقيد والعمق لشخصيته، مما يتيح للجمهور فرصة استكشاف التناقضات الداخلية لرجل يبدو للوهلة الأولى مثاليًا.

المنتج استخدم الأسلوب الساخر ليقدم رؤية فريدة لحياة رجل الأعمال، مسلطًا الضوء على الجوانب الإنسانية والعاطفية التي غالبًا ما تُهمل في مثل هذه القصص. من خلال هذه النظرة الساخرة، يتمكن “قلب 6/9” من تقديم تجربة سينمائية غنية تجمع بين الكوميديا والدراما، مما يجعله إضافة الى الساحة الفنية.

عمل سينمائي يجمع أبرز نجوم الشاشة المغربية

الفيلم يضم كوكبة من النجوم البارزين، من بينهم محمد الجم، نزهة الركراكي، عبد الإله عاجل، عبد الرحيم المنياري، محمد عطير، يوسف الزعري، صفاء حبيركو، فاتي جمالي، عصام بلاليوي، بالإضافة إلى النجم العربي والعالمي سعد لمجرد. هذا التشكيل الفني الرفيع يضفي على الفيلم بعدا آخر من الجاذبية والتشويق.

في حديثه عن الفيلم، أعرب المنتج إدريس شحتان عن تطلعاته الكبيرة لهذا العمل قائلا “نسعى من خلال فيلم قلب 6/9 إلى تقديم عمل يتردد صداه بعمق مع الجمهور، مسلطين الضوء على مواهب السينما المغربية”. وتباع في معرض حديثه “إنه مشروع نطمح من خلاله الجمع بين الكوميديا والدراما الشخصية والتأملات الاجتماعية. وأنا متحمس لرؤية تفاعل الجمهور بعد مشاهدة الفيلم

أما المخرج محمد علي لعويني، فقد عبر عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في هذا المشروع، مؤكدا أن العمل على فيلم قلب 6/9 كان تجربة رائعة. وأوضح  أنه واجهنا موضوعات عالمية مثل السلطة والعلاقات والتفاوتات الاجتماعية من خلال قصة عاطفية وجذابة بطريقة كوميدية وأردف خلال التصوير كان تحديا لكنني فخور بالنتيجة النهائية.

بفضل هذه العناصر المتكاملة، يعد فيلم قلب 6/9 بمثابة عمل سينمائي مميز يمزج بين الضحك والتفكير، ليقدم للجمهور تجربة مشاهدة غنية وفريدة من نوعه

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق