إيمانا بقضايا وطنهم | عشرات من أبناء جرسيف يشاركون ببرنامج “متطوع”

ياسين بن رمضان23 يوليو 2024آخر تحديث :
إيمانا بقضايا وطنهم | عشرات من أبناء جرسيف يشاركون ببرنامج “متطوع”
نجوى القاسمي | جرسيف زووم

في إطار تفعيل البرنامج الوطني  “متطوع” الموجه لشباب  لجهة الشرق شارك  ممثلي مدينة جرسيف في البرنامج للتطوع الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل بمدينة وجدة والذي يشارك فيه شباب من مختلف أقاليم الجهة الشرقية، والذين يعملون بجد ومسؤولية عالية في الرفع عاليا بإقليم جرسيف والتعريف به على المستوى الجهوي.

ولقد شارك في هذا البرنامج 31 شاب متطوع من إقليم جرسيف تحت تأطير الأستاذة زهرة لمعلم وتحت تأطير المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بجرسيف ولقد عرف هذا البرنامج مشاركة الشباب في مختلف الأنشطة والدورات التكوينية التي تنظم بكلية الطب والصيدلة بوجدة.

في خطوة تعزز دور الشباب وتعمق مشاركتهم المجتمعية تم الاعتماد على  المحاضرات  تتمحور مواضيعها  حول حقوق الإنسان والتراث والإعلام والمسرح بالإضافة إلى محاضرات تتطرق إلى التعريف بتاريخ المغرب والمشاركة والمواطنة من عهد الاستقلال إلى اليوم والذي يتم تقديمها من طرف أساتذة من مختلف جهات المملكة منهم أساتذة من المعهد الوطني للفنون الجميلة و المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما وبشراكة مع المكتب المغربي الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية ووزارة الصحة. 

مشروع جديد لوزارة الشباب يهدف لتعزيز المشاركة المواطنة وتطوير المعارف والمهارات ، اذ لا يبرح أكاديميون ومفكرون وأساتذة مختصون في مناقشة أهمية ثقافة التطوع وسط المجتمع، في حين يتم تسليط الضوء عليها إعلاميا، باعتبارها وجها من أوجه التعبير عن المواطنة، ووسيلة لتنمية روح الانتماء لدى المواطن. 

 

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق