ينحدر من تازة | السجن والغرامة لرجل تأخر عن رحلته فبلغ عن قنـ.ـبلة على متن الطائرة بمطار فاس

ياسين بن رمضان16 يوليو 2024آخر تحديث :
ينحدر من تازة | السجن والغرامة لرجل تأخر عن رحلته فبلغ عن قنـ.ـبلة على متن الطائرة بمطار فاس
جرسيف زووم | متابعة

قضت محكمة فاس اليوم الإثنين 15 يوليوز 2024 بالسجن والغرامة، في حق مهاجر مغربي مقيم في بلجيكا، توبع بتهمة التبليغ الكاذب عن وجود قنبلة في طائرة بمطار فاس سايس، كان قد خاف أن تقلع بدونه.

وقضت المحكمة اليوم، في حق المهاجر المغربي، بالسجن النافذ ثلاث سنوات، وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف درهم، بعدما وجهت له النيابة العامة تهمة تعطيل رحلة جوية بإبلاغ كاذب عن وجود قنبلة.

وتعود فصول القضية إلى بداية شهر يوليوز الجاري، حيث جاء في صك الاتهام أن المهاجر المغربي المقيم في بلجيكا، محمد.أ، كان من المقرر أن يسافر على متن طائرة ستقلع من مطار فاس سايس نحو بلد إقامته، وبسبب تأخره على الرحلة وخوفا من إقلاع الطائرة بدونه، يشتبه في اتصاله للإبلاغ عن وجود قنبلة.

وفي التفاصيل، وجهت للمواطن الخمسيني، تهمة تعطيل رحلة جوية بالإبلاغ الكاذب عن وجود قنبلة والقيام عمدا بتهديدات من شأنها المساس بسلامة الطائرة أثناء تحليقها، وأصدر الوكيل العام للملك، تعليمات لمتابعته في حالة اعتقال احتياطي بسجن بوركايز حسب المادة 75 من المسطرة الجنائية، وأحيل مباشرة على المحاكمة باعتبار القضية جاهزة.

المصدر : صوت المغرب
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق