وجدة | وزارة الثقافة تنظم المهرجان الوطني لموسيقى الشباب بحضور الفنان بدر سلطان + فيديو

ياسين بن رمضان23 يونيو 2024آخر تحديث :
وجدة | وزارة الثقافة تنظم المهرجان الوطني لموسيقى الشباب بحضور الفنان بدر سلطان + فيديو
إدارة الجريدة | جرسيف

إنطلقت مساء أول أمس الجمعة 21 يونيو بمسرح محمد السادس بوجدة، فعاليات المهرجان الوطني لموسيقى الشباب الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب تتويجا للإقصائيات الاقليمية والجهوية التي نظمت في 12 جهة من التراب الوطني،والتي أفرزت لنا 12 فرقة موسيقية تبارت على جوائز المهرجان الذي عهد للمديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة الشرق تنظيمه.


وقد عرف حفل الافتتاح وصلات مغربية وافريقية وحضور الفنان المغربي بدر سلطان إضافة إلى تكريم بعض الفعاليات من الجهة التي أسدت خدمات جليلة لقطاع الشباب.


وكان مقر المديرية الجهوية لقطاع الشباب بوجدة قد إحتضن اجتماعا تنسيقيا حضره السيد سنيج عبد المجيد رئيس قسم مركزي بقطاع الشباب، والسيد جلول الذهبي رئيس مصلحة مركزية بقطاع الشباب إلى جانب أطر المديرية ممثلي اللجان العاملة في تنظيم المهرجان تحت إشراف السيد أحمد حمداوي المدير الجهوي بالنيابة.

و قد عبرت كنزة أبو رمان مديرة قطاع الشباب بوزارة الثقافة والشباب والتواصل في تصريح خصت به جرسيف زووم عم سعادتها بالتواجد بجهة الشرق في اطار مهرجانات الشباب و اليوم مهرجان موسيقى الشباب المنظم يوم 21 الذي يصادف يوم الموسيقى العالمي .

و قد قالت نفس المتحدثة : “هذا المهرجان يعتبر من اهم الانشطة في فئة الشباب و بالتالي نحن سعداء بتواجدنا في هذا النشاط الكبير و الهام الذي تحتضنه جهة الشرق ” معبرة عن شكرها لمواطني جهة الشرق و اللجنة المنظمة.

من جهته أعرب الفنان بدر سلطان ضمن تصريح خص به جريدتنا عن سعادته الكبيرة بتواجده في أمسية جميلة في إطار المهرجان الوطني للموسيقى الشباب بوجدة ، بحيث قال “يشرفني أن أكون من بين الفنانين المدعوين لهذا الحدث الفني و وفرحت لأن السهرة الحمد لله كانت عامرة بوجوه طيبة شباب ونساء ورجال وأطفال” 

أما عن جديده الفني قال بدر أنه بصدد طرح أغنيتين جديدتين، تتناول أولهما موضوع الزفاف بالتقاليد الشرقية للمملكة المغربية حيث تم تصوير مشاهد الفيديو الكليب بسطح أحد المنازل و هو حيث كانت يتم تنظيم أغلب حفلات الزفاف قبل ظهور مودة قاعات الأفراح حيث تم توظيف زي البلوزة الوجدية وأشياء أخرى من تقاليد الجهة الشرقية بفيديو كليب الأغنية التي تحمل عنوان ” Le Marriage” والتي سوف يتم طرحها الأسبوع المقبل .

كما أضاف الفنان سلطان في رده على سؤال طرحه موفدنا أنه قريب من زيارة جرسيف ضمن تظاهر فنية رفض الكشف عن تفاصيلها،كما توجه في الختام بالدعاء لأهل فلسطين وعزة خصوصا ،سائلا الله لهم النصر .

يجدر الإشارة إلى أن المهرجان يهدف إلى ترسيخ الممارسة الموسيقية بمؤسسات الشباب، واكتشاف مواهب الشباب الإبداعية، إضافة إلى الاحتكاك وتبادل الخبرات بين شباب مختلف أقاليم وجهات المملكة، ونشر الثقافة الموسيقية بين أوساط الشباب، ناهيك عن عرض إنتاجات أندية موسيقى الشباب وخلق روح التنافس بينها، والمساهمة في تطوير وإغناء الموسيقى المغربية، وترسيخ الهوية الوطنية وتشجيع الشباب على الاهتمام بالتراث المحلي الزاخر بإيقاعاته وأنغامه، وتكريس ثقافة الحوار والاختلاف والتسامح والانفتاح على الثقافات والحضارات الأخرى.

 

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق