أتى على 20 هكتارا | حـ ـريق بغابة مغراوة يستنفر إطفائيي تازة

ياسين بن رمضان31 مايو 2024آخر تحديث :
أتى على 20 هكتارا | حـ ـريق بغابة مغراوة يستنفر إطفائيي تازة
جرسيف زووم | متابعة

أفادت مصادر محلية بأن حريقا غابويا شب بالمقطع الغابوي تاغروط بجماعة مغراوة بإقليم تازة، مساء الخميس، وألسنة اللهب تواصل التوسع ليلا داخل الغابة المذكورة.

ووفقا لما أوردته المصادر ذاتها ، فإن هذا الحريق التهم، حتى الآن، حوالي 20 هكتارا من الغطاء الغابوي المتكون أساسا من أشجار البلوط والتشكيلات الغابوية الثانوية.

وذكرت المصادر ذاتها أن ألسنة النيران باتت تهدد مقطعا غابويا محاذيا يتكون من أشجار الصنوبر من نوع “تايدا” سريعة الاشتعال، وأن فرق الإطفاء، المكونة من عناصر المياه والغابات والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة، تدخلت فورا بموقع الحريق لكنها لم تتمكن من السيطرة عليه جراء ارتفاع درجة الحرارة وهبوب الرياح.

وأوضحت المصادر نفسها أن حلول الظلام وصعوبة تضاريس المنطقة صعبا من التدخلات الميدانية ليلا، ما اضطر الإطفائيين إلى تعليق عملية مكافحة الحريق، مشيرة إلى أنه يرتقب وصول تعزيزات بشرية ولوجيستيكية من مدينة تازة، مع أولى ساعات صباح اليوم الجمعة ، لاستئناف عملية التدخل من جديد.

المصدر : هسبريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق