دقائق بعد إخلائها من سكانها | إنهـ ـيار عمارة سكنية وسط الدار البيضاء + فيديو

ياسين بن رمضان23 مايو 2024آخر تحديث :
دقائق بعد إخلائها من سكانها | إنهـ ـيار عمارة سكنية وسط الدار البيضاء + فيديو
جرسيف زووم | متابعة

كشفت مصادر عن تفاصيل مثيرة تتعلق بحادث انهيار عمارة من 5 طوابق، كائنة بشارع العنق بالدائرة الحضرية مولاي يوسف في الدار البيضاء.

لم يخلف الحادث خسائر بشرية، يعود الفضل في ذلك وفق مصدر بالسلطات المحلية، إلى تدخل عناصرها في وقت سابق من اليوم الخميس، لإخلاء العمارة المذكورة والمحلات والمباني المجاورة لها من الأفراد وتأمين محيطها، بعد معاينة شقوق طارئة على المبنى المنهار الذي خلف أيضا انهيارا جزئيا لإحدى البنايات المحاذية.

و كانت مصادر إعلامية متطابقة أن إخلاء العمارة، وكذلك محيطها، جرى بوقت قبل حوالي 15 دقيقة فقط من الانهيار. حسبما تقول هذه المصادر، فإن صاحب مقهى باحدى العمارتين المعنيتين بالحادث، يزعم قيامه بإزالة إحدى الدعامات الإسمنتية، متسببا في تصدعات بالعمارة المنهارة لاحقا.

السلطات المحلية تواصل حاليا عمليات إزالة أنقاض البناءات المنهارة، كما أن مصالح الشرطة القضائية باشرت تحرياتها وأبحاثها، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على ظروف وأسباب هذا الحادث.

المصدر : اليوم 24
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق