لإسترجاع أمتعته | الجزائر تفرض على فريق بركان إخفاء خريطة المغرب على قميصه بملصق

ياسين بن رمضان19 أبريل 2024آخر تحديث :
لإسترجاع أمتعته | الجزائر تفرض على فريق بركان إخفاء خريطة المغرب على قميصه بملصق
جرسيف زووم | متابعة

رفض فريق نهضة بركان، التنازل عن حمل قميصة الرسمي الذي يضم خريطة المغرب كاملة، وذلك بعدما تم احتجازه من قبل السلطات الجزائرية لحظة وصوله إلى مطار الهواري بومدين اليوم الجمعة 19 أبريل 2024.

وكشفت مصادر من الفريق أن السلطات الجزائرية، صادرت أمتعة طاقم الفريق في المطار، وعرضت عليهم الالتزام بإخفاء رسم خريطة المغرب على أقمصتهم، مقابل استعادة الامتعة المصادرة.

وأضافت ذات المصادر، أن الفريق رفض المقترح الجزائري بإخفاء الخريطة المغربية بملصق، وأوضح مسؤول في الفريق عن رفض المقترح الجزائري إن “القضية هي قضية مبدأ، وتعتبر قضية وطنية لا مجال للمزايدة فيها”.

تدخل السلطات الجزائرية لمحاولة مصادرة أقمصة الفريق المغربي بسبب الخريطة، يرى فيه اللاعبون المغاربة خرقا لقوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وممارسة لا تمت للرياضة بصلة، ما استدعى تدخله.

وأوضحت نفس المصادر أن مبعوثي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد التحقوا بالبعثة المغربية بمطار الهواري بومدين، لمحاولة إيجاد حل للأزمة.

ويراهن الفريق المغربي الآن، على مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للضغط على السلطات الجزائرية للتراجع عن ممارستها، من أجل تمكين الفريق من لعب مباراته المقررة يوم الأحد المقبل.

المصدر : صوت المغرب
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق