لحسم الخلافات القائمة | رشيد العلمي يعقد جلسة عمومية لتشكيل هياكل مجلس النواب

ياسين بن رمضان17 أبريل 2024آخر تحديث :
لحسم الخلافات القائمة | رشيد العلمي يعقد جلسة عمومية لتشكيل هياكل مجلس النواب
فدوى لكيحل | جرسيف زووم

وفي شأن سياسي؛أقر راشيد الطالبي العلمي وهو رئيس النواب موعد جلسة استكمال انتخاب هياكل المجلس، وذلك يوم غذ الخميس 18أبريل على الساعة الرابعة مساء ،وسط استمرار الخلافات بين الفريق الحركي و الفريق الاشتراكي.

وأوضح مجلس النواب في بلاغ له،أن المجلس سيعقد هذه جلسة عمومية لاستكمال هياكل المجلس وفقا لأحكام الفصل “62”من الدستور و كذا مقتضيات النظام الداخلي .

وتجدر الإشارة إلى كون المجلس أكد يوم الجمعة الماضي على انتخاب راشيد الطالبي العلمي عن حزب التجمع الوطني للأحرار ،رئيسا له لما تبقى له من الولاية البرلمانية الحالية وذلك خلال جلسة عمومية التي تم عقدها بمناسبة افتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023\2024 .

وأوضحت المصادر أن اجتماع الذي عقد اليوم شهد استمرار شرارة الخلاف و التوتر بين الحركة و الاتحاد على رئاسة لجنة العدل و التشريع وحقوق الإنسان ،إذا تمسك كل طرف بقيادتها وخلال اجتماع رئيس النواب مع رؤساء الفرق المنعقد إلى حدود اللحظة طالب رئيس راشيد الطالبي العلمي من كل حزب من الأطراف أي الإتحاد و الحركة تحديد مرشح واحد وتقديمه هذه الليلة .

وأفدت مصادر برلمانية أن المجلس النواب سيخصص جلسة أخرى لانتخاب لجنة العدل و التشريع في القادم، بعد أن يتوصل كل من الفريق الاشتراكي و الحركي إلى اتفاق أو لتصويت لحسم آمال رئاسة لجنة العدل و التشريع وحقوق الإنسان .

كما أكدت المصادر ذاتها أن الفرق البرلمانية تقترب من وصول إلى الهدف وحسم في الخلافات القائمة لتقديم أخر تطلعات في لائحة موحدة لتكوين مكتب مجلس النواب .

وأوضحت أيضا أن رئيس المجلس سيتوصل بالأسماء المقترحة من كل فريق نيابي هذه الليلة ، مشيرة إلى وجود بوادر التوافق داخل المجلس .

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق