بعد تأخر لأشهر | وزارة بنموسى تعلن موعد الزيادة في أجور الأساتذة

ياسين بن رمضان16 أبريل 2024آخر تحديث :
بعد تأخر لأشهر | وزارة بنموسى تعلن موعد الزيادة في أجور الأساتذة
فدوى لكيحل | جرسيف زووم

بشكل رسمي؛أقرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة اليوم الثلاثاء ، أن الزيادة المقررة في أجور رجال و نساء التعليم والتي تبلغ قيمتها 750درهم شهريا بما يعادل (الشطر الأول) أنه سيتم صرفها بشكل متزامنا مع صرف أجور شهر أبريل الجاري بأثر رجعي بعد تأخرها لما يقارب أربعة أشهر حيث كان من المنتظر صرف هذه الزيادة في شهر يناير المنصرم .  

ولقد أوضحت الوزارة في بلاغها أن هذه العملية ستأتي بعد استكمال جميع الإجراءت اللازمة والمتفق عليها، بتنسيق بين المصالح المعنية بوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة ووزارة الإقتصاد و المالية .

كما أكد مصدر مطلع عليه أن أسبابا تقنية كانت وراء عدم توصل الأطر التعليمية بزيادتهم، كما تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيادة تندرج فإطار تعاقدي بين كل من النقابات الأكثر تمثيلية و الحكومة وذلك بتاريخ 10و 26دجنبر 2023 كما تم إقرار هذه زيادة بشكل عام بين كافة أسر التعليم بمختلف درجاتهم و هيئاتهم بمجموع حدد ف1500 درهم ، شرطت أن يدفع على قسطين متساوين ما بين (فاتح يناير 2024\فاتح يناير 2025) .

ومن جهة أخرى تسود حالة من الترقب داخل أسر التعليم لتفعيل الحكومة لاتفاق رفع الأجور و وفى بالوعود المقطوعة ،وبهدف استكمال الموسم الدراسي على أكمل وجه.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق