إقليم جرسيف | عامل الإقليم يعطي إنطلاقة مشاريع طرقية هامة بكل من جماعتي راس لقصر وهوارة + صور وفيديو

ياسين بن رمضان13 مارس 2024آخر تحديث :
إقليم جرسيف | عامل الإقليم يعطي إنطلاقة مشاريع طرقية هامة بكل من جماعتي راس لقصر وهوارة + صور وفيديو

أشرف السيد حسن بن الماحي عامل إقليم جرسيف، صباح اليوم 13 من مارس الجاري باعطاء انطلاقة عدد من المشاريع الطرقية بجماعة رأس القصر بعدد من الدواوير من بينهم سطح المغاسل ، ودوار بلهامل اضافة الى الطريق الرابطة بين الطرق الاقليمية 5427 ودوار سيدي بن جعفر وتندرج هذه المشاريع الطرقية في إطار مواصلة تنفيذ برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والترابية بالوسط القروي.

 

وسوف تنطلق البداية ببناء الطريق الرابط على طول 4 كلم و عرض 6 أمتار أشغال الهدم و الردم ، اضافة الى بناء منشاءات ووضع قنوات تصريف مياه الامطار وتليها تهيئة و تكسية قارعة الطريق في المشروع الاول ، بينما سيتم بناء الطريق على طول 1 كلم و عرض 7 امتار في المشروع الثاني علاوة على أن تكون هناك أشغال الحفر والردم ، كما تم الاتفاق على تجهيز قنوات التصريف للمياه الامطار و اخير تهيئة قارعة الطريق .

 

وتقدر الكلفة الاجمالية للمشروع الاول الممولة من طرف صندوق التنمية القروية ب3,7مليون الدرهم المنجزة من طرف جماعة رأس القصر بينما تقدر الكلفة المشروع الثاني ب 729.018,00 درهم المنجزة من طرف جماعة هوارة ولاد رحو .

 

وتتوخى هاته المشاريع الرفع من مستوى خدمة الشبكة الطرقية والحفاظ عليها وتحسين ظروف التنقل وولوج الساكنة إلى الخدمات الأساسية، كما تم إدراج مدة العمل هاته المشاريع التي خصص لها بين 12 شهرلمشروع جماعة رأس القصر في حين شهرين اثنين لمشروع جماعة أولاد رحوا .

 

يهدف المشروعين معا الى الى الرفع من مستوى خدمة الطريق للاستجابة لحجم الرواج المتزايد و تحسين ظروف السلامة الطرقية بالاضافة الى المساهمة في التنمية السوسيو اقتصادية للجماعات المعنية. 

 

إعطاء إنطلاقة أشغال إنجاز الطريق الرابط بين دواري سطح لمغاسل وبلهامل بجماعة رأس لقصر إعطاء إنطلاقة إنجاز الطريق الرابط بين سيدي بنجعفر ومقبرة الغفران

 

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق