جرسيف | توقيف شخصين يشتبه في علاقتهما بفاجعة غرق قارب مهاجرين سريين قبالة سواحل الناظور

ياسين بن رمضان1 مارس 2024آخر تحديث :
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
إدارة الجريدة | جرسيف

علمت جريدة جرسيف زووم من مصادر جيدة الإطلاع أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بوجدة حلت بجرسيف أمس في إطار التحقيقات الجارية على هامش فاجعة غرق قارب يقل مهاجرين غير نظاميين قبالة سواحل الناظور .

 

و قد كشفت التحريات الأمنية المنجزة عن الإشتباه في تورط شخصين من جرسيف في علاقتهما بشبكة تنشط في مجال الهجرة السرية والإتجار بالبشر. 

 

 

و قد عمل عناصر الفرقة الوطنية على توقيف المشتبه فيهما بحي اولاد حموسة بجرسيف وإقتيادهما صوب مقر الفرقة الوطنية بوجدة قصد تعميق البحث معهما بالمنسوب إليهما.

 

و كانت السلطات المحلية بإقليم الناظور قد أفادت بأن 8 أشخاص لقوا مصرعهم غرقا بمياه البحر الأبيض المتوسط، مساء الثلاثاء 27 فبراير 2024، أثناء محاولة للهجرة غير النظامية.

وأوضحت السلطات المحلية، يوم الأربعاء، أن الضحايا كانوا ضمن مجموعة من المهاجرين غير النظاميين استقلوا قاربا مطاطيا في محاولة لعبور البحر الأبيض المتوسط انطلاقا من منطقة تشارانا-بومحفوض جماعة بني شيكر، قبل أن ينقلب القارب بسبب سوء الأحوال الجوية، التي سجلت هبوب رياح قوية وارتفاع لعلو أمواج البحر.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق