من بليونش إلى بنزو | 40 مهاجرا مغربيا يغامرون بحياتهم سباحة للوصول إلى سبتة المحتلة

ياسين بن رمضان26 فبراير 2024آخر تحديث :
من بليونش إلى بنزو | 40 مهاجرا مغربيا يغامرون بحياتهم سباحة للوصول إلى سبتة المحتلة
جرسيف زووم | متابعة

نجح ما يقارب من 40 مهاجرًا غير نظامي، في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، في العبور نحو مدينة سبتة المحتلة، انطلاقا من منطقة بليونش المجاورة.

وأوردت تقارير صحفية إسبانية، أن هؤلاء المهاجرين غير النظاميين تمكنوا من الوصول إلى منطقة “بينزو” الشاطئية عن طريق السباحة قبل أن يتم ضبطهم من طرف الشرطة الاسبانية.

وذكرت المصادر ذاتها، فإن هذه المجموعة من المهاجرين الذين تمكنوا من الوصول إلى المدينة المحتلة، بينهم قاصرون، مشير ة إلى تسجيل إصابات في صفوف بعض المتسللين نتيجة اصطدامهم بالصخور خلال مقاومتهم للتيارات البحرية الجارفة.

ونجح عدد المهاجرين الذين نجحوا في التسلل إلى المدينة المحتلة، خلال النصف الأول من فبراير 2024، ما ما يقدر 342 شخصا، بزيادة تقدر بـ 241 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، التي سجلت 101 شخصا.

وحسب معطيات للسلطات الاسبانية، فإن هؤلاء المهاجرين، تمكنوا من بلوغ وجهتهم، عن طريق السباحة وأيضا من خلال تسلق السياج الذي يفصل المدينة المحتلة عن بقية التراب الوطني.

والملاحظ، أن معظم هؤلاء المهاجرين، نفذوا عمليات التسلل إلى المدينة المحتلة، خلال فترة الاضطرارات الجوية التي عرفتها المنطقة خلال الأيام الماضية.

المصدر : طنجة 24
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق