بسبب أحداث مباراة الكونغو الديمقراطية | “الكاف” تتجه نحو توقيف الناخب الوطني الركراكي

ياسين بن رمضان22 يناير 2024آخر تحديث :
بسبب أحداث مباراة الكونغو الديمقراطية | “الكاف” تتجه نحو توقيف الناخب الوطني الركراكي
جرسيف زووم | متابعة

 تتجه اللجنة التأديبية التابعة للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم  نحو توقيف وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني على خلفية ما وقع بعد نهاية مباراة “الأسود” والكونغو الديموقراطية، أمس الأحد، والتي انتهت بالتعادل هدف لمثله، برسم ثاني مباريات من دور المجموعات لمسابقة كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار.

وستكون عقوبة التوقيف، المنتظرة في حق الركراكي، لمباراة واحدة، وهو ما يعني الغياب المحتمل لربان سفينة “الأسود” عن مباراة زامبيا.

وبهذا القرار سيغيب الناخب الوطني وليد الراكراكي عن المواجهة القادمة التي ستجمع أسود الأطلس بمنتخب زامبيا في إطار مباريات الجولة الثاثلة من دور المجموعات للمسابقة القرية.

وعرفت مباراة الأمس بين أسود الأطلس وفهود الكونغو الديمقراطية واقعة شجار نشب مباشرة بعد نهاية المباراة على أرضية ملعب لورون بوكو.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للكاف قد استدعت الناخب الوطني وليد الركراكي وعميد منتخب الكونغو الديموقراطية شانسيل مبيمبا، من أجل الاستماع إلى أقوالهما فيما يتعلق بهذه الواقعة.

وكان مبيمبا قد اتهم الناخب الوطني بشتمه بعبارات عنصرية، فيما فند وليد الركراكي هذه الادعاءات جملة وتفصيلاً، في تصريح لصحيفة ليكيب الفرنسية، موضحا أن مبيمبا هو من بدأ الاستفزاز ورفض مصافحته عقب نهاية المباراة.

ويواجه المتخب الوطني يوم الأربعاء المقبل المنتخب الزامبي في مقابلة حاسمة لأسود الأطلس، لا خيار فيها غير نتيجة الفوز، من أجل ضمان بطاقة العبور للدرو الثاني من مسابقة كأس الأمم الإفريقية بالكوت ديفوار، وتفادي سينارية الحسابات الضيقة في آخر لحظة.

المصدر : صوت المغرب
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق