وجدة | جمعية “سيني مغرب” تنظم عرضا للفيلم السينمائي “نايضة” لسعيد الناصري بمسرح محمد السادس + فيديو

ياسين بن رمضان19 يناير 2024آخر تحديث :
وجدة | جمعية “سيني مغرب” تنظم عرضا للفيلم السينمائي “نايضة” لسعيد الناصري بمسرح محمد السادس + فيديو
إدارة الجريدة | جرسيف

إحتضن مسرح محمد السادس بوجدة أمس الخميس عرضا لفيلم “نايضة .. كبرها تصغار” من إخراج سعيد الناصيري .

و قد حضر لعرض الفيلم بطل الفيلم “محسن ناشط” والذي أدى دور كمال إلى جانب منتك الفيلم “إبراهيم بوشتى”.

وفي تصريح للسيد خالد  سلي رئيس جمعية سيني مغرب ومدير المهرجان الدولي للفيلم المغاربي بوجدة ، أكد أن النشاط الفني الذي ينظم حاليا يدخل في إطار الأنشطة السنوية للجمعية.

وأوضح ذات المتحدث أن الجمعية تهدف الى العمل طيلة السنة من خلال عرض شهري قار و ليس فقط من خلال المهرجان ،وذلك بعرض افلام مختلفة بين افلام الجمهور العريض و افلام سينما المؤلف و افلام الأطفال الصغار .

و أبرز ذات المصرح أن الجمعية تهدف إلى تنشيط الحياة الفنية بوجدة و التي تعرف غياب القاعات السينمائية ، ومتمنيا تظافر جهود الغيورين لإخراج قاعة سينمائية بوجدة .

وختم قوله :” هذا أول نشاط ينظم خلال السنة الميلادية الجديدة والذي يعرف عرض فيلم ” نايضة ” لمخرجه سعيد الناصري حيث لازال عرضه قائمة بالقاعات السينمائية بالدار البيضاء وسنحاول التغلب على جميع الإكراهات و العراقيل خدمة للساحة الفنية بوجدة”.

ويعتبر الفيلم الجديد “نايضة” عمل درامي كوميدي يتناول موضوع غياب الحوار بين الفاعلين السياسيين والشعب وما يخلفه ذلك من انعدام للثقة وعدد من المشاكل في قالب كوميدي ساخر، تناقش بقوة ملفات سياسية وصحية واجتماعية محضة، ويتضمن مشاهد جمعت بين الدراما والكوميديا الساخرة في نفس الوقت، حيث سيكتشف الجمهور وجها جديدا للناصري في هذا العمل، يختلف تماما عما قدمه من قبل في أفلامه، والذي سيكون طفرة في مسار بطل الفيلم وتجربة جديدة جديرة بالاهتمام والمتابعة.

وأشرف سعيد الناصري على إخراج العمل إلى جانب أداء البطولة فيه، حيث اختار تصوير جزء من مشاهده في إحدى الفنادق الفخمة بالدار البيضاء، وجزء آخر في كريان الرحامنة بسيدي مومن بمدينة الدار البيضاء، من أجل تسليط الضوء على سكانه الذين يتجاوزون 12 ألف شخص ويعيشون في ظروف يطبعها التهميش، فضلا عن الاستعانة بعدد من مشاهد ديكور أخرى، حيث سيراهن الناصيري على نجاح فيلمه “نايضة”، لما يحمله من رسائل حقيقية وحساسة تتحدث عن علاقة الحكومة بالشعب.

يشار إلى أنه بجانب الناصري شاركت عدد من الوجوه الفنية المعروفة في هذا العمل أبرزهم رفيق بوبكر، إلهام واعزيز، الصديق مكوار، عبد الكبير الركاكنة، عبد الحق مجاهد ومحسن ناشط وآخرون…

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق