جرسيف | جمعية نجود تختتم فعاليات الملتقى الأول لإبداعات الأطفال في وضعية إعاقة + صور وفيديو

ياسين بن رمضان12 يناير 2024آخر تحديث :
جرسيف | جمعية نجود تختتم فعاليات الملتقى الأول لإبداعات الأطفال في وضعية إعاقة + صور وفيديو
إدارة الجريدة | جرسيف

أختتمت عشية اليوم الجمعة 12 يناير 2024  فعاليات الملتقى الأول لابداعات الأطفال في وضعية إعاقة و الذي نظمته  جمعية النجود للإنماء الإجتماعي تحت شعار أنا طفل في وضعية إعاقة ” أنا إنسان أنا كيان” بدار الطالب و الطالبة بجرسيف.

وتميز الحفل الختامي بحضور عامل الإقليم و رئيس المجلس الاقليمي و رئيس جماعة جرسيف و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة و عدد من رؤساء المصالح الخارجية و الأمنية وممثلي  المجتمع المدني.

وسلم عامل إقليم جرسيف بهذه المناسبة سيارة خاصة للنقل المدرسي من 27 مقعدا هبة لجمعية النجود الإجتماعي خدمة للفئة التي تستتهدفها و تشتغل معها طيلة الموسم الدراسي.

و شهد هذا الحفل فقرات متنوعة بين ماهو غنائي و ترفيهي بحضور  ضيف الدورة الفنان الكبير  ياسين لشهب والذي أمتع الحاضرين بوصلات غنائية.

وعرف هذا الحفل تكريم عدد من الوجوه و في مقدمتهم  المنشد المغربي الفائز بجائزة الدورة العاشرة لمنشد الشارقة .

و تشرف  جمعية النجود للإنماء الاجتماعي، بشراكة مع المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بجرسيف، على تسيير
مركز تكوين وإدماج الأطفال في وضعية إعاقة بجرسيف.

ويهدف هذا المركز إلى مواكبة الأشخاص في وضعية إعاقة، و العمل على مساعدة هذه الفئة من أجل التغلب على الصعوبات التي تواجهها، بشكل يومي، وتمكينها من الاستفادة من دعم حقيقي يسهل لها الاندماج في محيطها السوسيو – اقتصادي.

ويكتسي هذا المركز، الذي يستفيد منه الأطفال ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها؛ كاضطراب طيف التوحد، والثلاثي الصبغي، والإعاقة الحركية والحسية والذهنية، أهمية بالغة بالنظر إلى الحاجة الماسة لهذه الفئة لخدمات التتبع و المواكبة والتأطير.


الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق