جرسيف | عاملات النظافة تنظمن وقفة إحتجاجية للمطالبة بتحسين ظروف عملهن + فيديو

ياسين بن رمضان22 يناير 2021آخر تحديث :
جرسيف | عاملات النظافة تنظمن وقفة إحتجاجية للمطالبة بتحسين ظروف عملهن + فيديو
إدارة الموقع | جرسيف

نظمت عاملات النظافة المنضويات تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمستشفى الإقليمي بجرسيف  صبيحة يومه الجمعة 22 نونبر الجاري وقفة إحتجاجية بفضاء المستشفى الخارجي.

 

و يأتي تنظيم هاته الوقفة للمطالبة بالكرامة في الشغل  و الإستجابة لحقوقهن العادلة و المشروعة .

هذا و قد قال عضو المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل محمد كوحكوح في تصريح للجريدة ، أن الكدش تواصل المعركة النضالية والتي تأتي في إطار استمرار البرنامج النضالي الذي سطرته عاملات النظافة بالمستشفى الإقليمي لجرسيف نظرا لغياب الحلول وتعنت الشركة وعدم استجابتها للمطالب المشروعة لعاملات النظافة.

وشدد ذات المتحدث أن جميع اللقاءات باءت بالفشل مع المسؤولة عن الشركة، متهما إياها بخرق القوانين وعدم جديتها وعدم فهمها للقانون و كذا عدم احترامها دفتر التحملات الموقع عليه من طرف الإدارة.

وطالب كوحكوح محمد باحترام العاملات وللخدمات التي يقدمنها خاصة في ظل جائحة كورونا، مطالبا بالإستجابة الفورية لمطالب الشغيلة وكذا إلغاء الصفقة مع هذه الشركة.

كما شجب المسؤول النقابي ماقامت به الشركة من تعسف في حق عاملات النظافة حيث تعمل على طردهن من العمل.

واختتم تصريح بمطالبة السلطات الإقليمية بالتدخل لتصحيح الوضع،ولخص مطالب الشغيلة في إحترام الحد الأدنى للأجور و الإلرتزام بمدونة الشغل وعدم المس بالعمال والإنتقام منهم بسبب انتمائهم لنقابة.

كما عبرت مريقة زهور إحدى عاملات النظافة بالمستشفى عن رفضهن لطرد أربع عاملات بشكل مفاجئ، بحجة أن عقد عملهن الذي يربطهن بالشركة قد إنتهى ، مضيفة أن فصل هؤلاء العاملات فقط لأنهن طالبن بحقوقهن العادلة والمشروعة.

وأضافت أن المسؤولة بالشركة لا تحترم ما إتفق عليه مع الشركة في العقود المبرمة.

 

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق