وجدة | تنظيم يوم تكويني حول مبادئ البيانات المفتوحة وتحليل السياسات العمومية + صور

ياسين بن رمضان8 أكتوبر 2023آخر تحديث :
وجدة | تنظيم يوم تكويني حول مبادئ البيانات المفتوحة وتحليل السياسات العمومية + صور
إدارة الجريدة | جرسيف

نظم يوم السبت 07 أكتوبر 2023 يوم تكويني حول مبادئ البيانات المفتوحة وتحليل السياسات العمومية، بشراكة بين مركز الأبحاث طفرة والمعهد الديمقراطي الوطني (NDI) وجمعية مؤسسة خطوة.

يهدف التكوين الذي استفاد منه عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، وصحفيين وطلبة باحثين إلى تمكينهم من المهارات الأساسية لجمع ومعالجة واستخدام البيانات في تقييم السياسات العمومية وتحليلها.

هذا وتسعى الأطراف المنظمة لليوم التكويني إلي تشجيع مشاركة المواطنين وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة في المجال العام، و توعية المشاركين بالجهود و تحديات التي تتعلق بحاجة إلى تطبيق حكومة قائمة على البيانات ومبنية على مبدأ الانفتاح والنشر الاستباقي للبيانات.، إضافة إلى تمكين المواطنين من مراقبة وتقييم الأداء العمومي وخلق بيئة مواتية للابتكار والتعاون.

تأتي هذه الدورة التدريبية لتعزيز دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق هذه الأهداف، من خلال تزويدهم بالأدوات والمهارات الضرورية لجمع البيانات وتحليلها، كما مكن هذا اليوم التكويني المشاركين من المشاركة بشكل أكثر فعالية في تقييم السياسات العمومية، وتحديد الإشكالات المرتبطة بالتدبير العمومي، واقتراح حلول وتوصيات مبنية على الأدلة القوية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اليوم التكويني تم بشراكة بين مركز الأبحاث طفرة وهو مركز أبحاث تم إنشاؤه في 2014 بالرباط ، المغرب.

يهدف المركز إلى تحسين فهم المؤسسات المغربية للمشاركة في توطيد سيادة القانون في المغرب، وجمعية مؤسسة خطوة وهي جمعية تم تأسيسها سنة 2019 بمدينة وجدة تهدف إلى تحقيق مجموعة من الأهداف منها تشجيع المشاركة المواطنة.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق