الرباط | توقيف إطار بنكي بشبهة إختلاس 120 مليون سنتيم من ودائع الزبناء

ياسين بن رمضان3 أكتوبر 2023آخر تحديث :
الرباط | توقيف إطار بنكي بشبهة إختلاس 120 مليون سنتيم من ودائع الزبناء
جرسيف زووم | متابعة

قامت السلطات بالعاصمة المغربية الرباط بتوقيف أحد موظفي بنك في حي الرياض، وذلك بشبهة ارتكابه عملية اختلاس مبلغ مالي ضخم يقدر بنحو 1.2 مليون درهم مغربي (120 مليون سنتيم).

ووفقا للمصادر الإعلامية، تم عرض المشتبه به مؤخرا أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بالرباط المكلفة بالجرائم المالية، حيث وجهت له تهم متعددة من بينها “اختلاس وتبديد أموال عمومية وتزوير واختراق حسابات مصرفية وأنظمة كمبيوتر”.

ويأتي توقيف المشتبه به في هذه القضية بعد قيام البنك بإجراء تدقيق داخلي قبل عدة أسابيع، نتيجة تلقيه شكاوى من بعض العملاء الذين أبلغوا عن عمليات سحب غير معروفة من حساباتهم المصرفية.

وخلال هذا التدقيق، اكتشف المدققون أن المشتبه به قام بتحويل أموال من حسابات العملاء إلى حسابات شخصية بقيمة إجمالية تصل إلى 1.2 مليون درهم.

بناء على هذه التحقيقات، قررت إدارة البنك تقديم القضية للسلطات القضائية، وبدأت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بالرباط تحقيقاتها مع المشتبه به قبل تقديمه إلى النيابة العامة.

وفي النهاية، تم تقديم المشتبه به أمام قاضي التحقيق الذي قرر وضعه قيد الاعتقال الاحتياطي في سجن تامسنا، في انتظار محاكمته في القضية المتابع بشأنها.

المصدر : الناظور سيتي
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق