مراكش | وصول قافلة من الصحراء المغربية تضم 54 شاحنة لدعم ضحايا الزلزال في مسيرة خضراء عكسية + صور وفيديو

ياسين بن رمضان16 سبتمبر 2023آخر تحديث :
مراكش | وصول قافلة من الصحراء المغربية تضم 54 شاحنة لدعم ضحايا الزلزال في مسيرة خضراء عكسية + صور وفيديو
إدارة الجريدة | جرسيف

قادمة من الأقاليم الجنوبية للمملكة، وصلت قافلة الصحراء المغربية “العملاقة” في “مسيرة خضراء عكسية” إلى مدينة مراكش أول أمس الخميس، قبل بدء عملية توزيع المساعدات على ضحايا زلزال الحوز.

الشاحنات حطت الرحال بالحي الصناعي، تحديدا بمستودع التخزين التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، وذلك تحت إشراف سواعد جنود القوات المسلحة الملكية.عملية الاستقبال عرفت “تنظيما محكما”، بتفريغ مخزون شاحنة تلو الأخرى داخل المستودع، قبل بدء عمليات التوزيع تحت إشراف القوات المسلحة الملكية، وذلك بمختلف وسائلها اللوجستية، سواء برا أو جوا.

عبد الرحمن سويح ، فاعل جمعوي بجماعة الداورة بإقليم طرفاية ، قال: “ إرتأينا نحن كفعاليات جمعوية على ضرورة المشاركة في هاته القافلة التضامنية الإنسانية من أقاليمنا الجنوبية و التي عبرت عن مدى التلاحم الكبير بين ربوع المملكة ”.

ويصل عدد الشاحنات التي حطت بمراكش صباح اليوم ذاته إلى 54 شاحنة ، وهو رقم قياسي يعبر بشكل واضح عن “كرم أهل الصحراء المغربية، وكذا عن تآزرهم البليغ مع ضحايا الفاجعة الأليمة”.

ويرافق الشاحنات مجموعة من المتطوعين الذين يستعدون لمساعدة شباب الأهالي المتضررة، سواء في عمليات الحفر للبحث عن الجثث المتبقية، أو في بناء الخيام، فضلا عن تقديم التعازي ومختلف أشكال الدعم النفسي.

وتتكون مساعدات الأقاليم الجنوبية من أغذية وأفرشة ومستلزمات طبية، إضافة إلى الخيام وكل الوسائل الممكنة لمساعدة أهالي الأقاليم المنكوبة.

وعمدت هاته الشاحنات منذ انطلاقها بمدينة العيون المغربية إلى التنسيق مع السلطات المحلية من أجل ضمان توزيع “دقيق ومنظم” للمساعدات، وكذا من أجل التأكد من “وصولها إلى الدواوير الأخرى التي تعرف خصاصا في المواد الغذائية، وكذا الأغطية والخيام”.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق