جرسيف | عامل الإقليم يشرف على زيارة فضاء المقاولين الشباب وتدشين المعرض الدائم لتسويق المنتوجات المجالية

ياسين بن رمضان21 أغسطس 2023آخر تحديث :
جرسيف | عامل الإقليم يشرف على زيارة فضاء المقاولين الشباب وتدشين المعرض الدائم لتسويق المنتوجات المجالية
إدارة الجريدة | جرسيف

أشرف عامل إقليم جرسيف والوفد المرافق له، عشية أمس الأحد 20 غشت الجاري على افتتاح فضاء المقاولين الشباب الذي تنظمه جمعية الوسيط المسيرة لمنصة الشباب بشراكة مع جماعة جرسيف في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،تحت شعار “منصة السباب،شريف في النجاح” وذلك بمناسبة ذكرى عيد ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد .

ويهدف تنظيم هذا الفضاء إلى التعريف بإنجازات منصة الشباب ضمن محور الحس المقاولاتي من خلال عروض الشباب حاملي المشاريع الذين احدثوا مقاولاتهم بعد استفادتهم من المواكبة والدعم المادي للمنصة، والمساهمة في إشهار خدماتهم وابراز قدراتهم المهنية.

ويروم تنظيم الفضاء أيضا تشجيع باقي الشباب حاملي أفكار مشاريع لولوج فضاءات المنصة للاستفادة من خدماتها.

و دشن عامل إقليم جرسيف بعد ذلك المعرض الدائم لتسويق المنتوجات المجالية في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الهادفة إلى تثمين المنتجات المحلية احتفالا بذكرى ثورة الملك والشعب.

ويهدف هذا المشروع إلى تسويق المنتوجات المجالية داخل الإقليم وخارجه لفائدة التعاونيات الرائدة والنشيطة في مجال المنتوجات المحلية بالإقليم و المستفيدة من برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عن طريق منصة الشباب، وذلك من أجل النهوض بنشاطها الإقتصادي وتطويره كمجال مدر للدخل.

وسلم عامل الإقليم بهذه المناسبة سيارة من الحجم الكبير لفائدة منصة الشباب تسلم مفاتيحها السيد محمد كنادي رئيس الجمعيةالمسيرة لمنصةالشباب تم اقتناءها بغلاف مالي قدره 291505,00 درهم.

و حضر بعد ذلك عامل الإقليم و الوفد المرافق له الحفل الكبير الذي نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بساحة 06 نونبر بجرسيف.
و قدمت بهذه الساحة الكبرى ملحمة وطنية غنائية، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى 70 لثورة الملك والشعب، حيث تم افتتاح هذه الملحمة، بتحية العلم، لتنطلق فقرات موسيقية متنوعة بأناشيد وأغاني وطنية، من تقديم محمد بنيس أستاذ الموسيقى بمديرية التعليم بجرسيف، وبمشاركة الفنان المتألق أشرف القندوسي، فضلا عن مربي ومربيات التعليم الأولي، وذلك بحضور جمهور مدينة جرسيف، الذي عبر عن سروره بهذه المناسبة.

ومرت الملحمة الغنائية التربوية الوطنية، في ظروف جيدة، وفي تنظيم محكم وجاد.

و ضم الوفد العاملي كلا من رئيس المجلس الإقليمي و رئيس جماعة جرسيف و النائب البرلماني و قائد الحامية العسكرية و رؤساء المصالح الخارجية الأمنية و منتخبين و رئيس المجلس العلمي المحلي.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق