إقليم السطات | شخص من ذوي الإحتياجات الخاصة يضرم النار في نفسه بأروقة محكمة ابن أحمد

ياسين بن رمضان22 يونيو 2023آخر تحديث :
إقليم السطات | شخص من ذوي الإحتياجات الخاصة يضرم النار في نفسه بأروقة محكمة ابن أحمد
جرسيف زووم | متابعة

صبّ شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم الأربعاء، مادة سريعة الاشتعال على جسده وأضرم النار في نفسه، داخل أروقة المحكمة الابتدائية لمدينة ابن أحمد التابعة ترابيا لإقليم سطات.

وأفادت جريدة هسبريس الإلكترونية بأن الشخص المعني، الذي ينحدر من دائرة ابن أحمد المعروفة لدى العامة بمنطقة “امزاب”، معروف بتردّده على المحكمة الابتدائية منذ مدة لمتابعة إحدى القضايا المعروضة على المحكمة باعتباره طرفا فيها، إلى أن فاجأ الجميع اليوم الأربعاء بإضرام النار في نفسه، لأسباب مجهولة شكلت موضوع بحث قضائي تمهيدي من قبل مفوضية أمن ابن أحمد ولاية أمن سطات.

وأردفت المصادر ذاتها قولها بأن الحادث استنفر عددا من أفراد القوات العمومية وبعض الموظفين، حيث سارع بعضهم إلى إخماد النيران قبل أن تلحق بهم عناصر الوقاية المدنية التابعة لثكنة مدينة ابن أحمد، حيث سيطرت على النيران ونقلت المصاب على وجه السرعة نحو مستشفى المدينة، قبل أن يقرر الطبيب المداوم توجيهه نحو المستشفى الجامعي بالدار البيضاء، بحكم خطورة درجة الحروق التي أصيب بها.

وفي السياق نفسه أفادت مصادر طبية بأن أحد عناصر القوات المساعدة نقل هو الآخر، بواسطة سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية رفقة موظفتين تابعتين للمحكمة الابتدائية بابن أحمد، حيث تلقى عنصر القوات المساعدة العلاجات الضرورية بعدما أصيب بحروق لا تدعو إلى القلق على مستوى يده؛ في حين خضعت الموظفتان للعناية الطبية بقسم المستعجلات، وجرى وضعهما تحت الملاحظة إلى حين استقرار حالتهما ومغادرتهما المستشفى، نتيجة الهلع بسبب مشهد إحراق الشخص لنفسه.

وأمرت النيابة العامة المختصة بمدينة ابن أحمد التابعة للدائرة القضائية سطات، بفتح بحث في الموضوع من قبل الضابطة القضائية بمفوضية الأمن ب”امزاب”، قصد كشف جميع الظروف والملابسات المحيطة بالإقدام المفاجئ للشخص” المعاق” على إضرام النار في جسده داخل أروقة المحكمة الابتدائية لمدينة ابن أحمد.

المصدر : هسبريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق