جرسيف | المجلس العلمي المحلي ينظم نشاطا تأطيريا للمقبلين على أداء فريضة الحج + صور

ياسين بن رمضان22 مايو 2023آخر تحديث :
جرسيف | المجلس العلمي المحلي ينظم نشاطا تأطيريا للمقبلين على أداء فريضة الحج + صور
إدارة الجريدة | جرسيف

في إطار الأنشطة العلمية والثقافية والإجتماعية التي ينظمها المجلس العلمي المحلي بإقليم جرسيف وبتنسيق مع المندوبية الإقليمية الإسلامية، نظم لقاء مع الحجاج الميامين تحت شعار: “الحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة”، بالمسجد الأعظم بجرسيف يوم الأحد 1 ذي القعدة 1444 هـ الموافق ل 21 ماي 2023 م، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، قصد التتبع والتفقد والمواكبة عن قرب لبرنامج الدورات التدريبية الأسبوعية المتعلقة بمناسك الحج والعمرة، التي يستفيد منها الحجاج بالإضافة إلى دعمهم بالرصيد المعرفي الشرعي، والتوجيهات الضرورية، وتوفير الجو الملائم والوسائل الكفيلة استعدادا لأداء فريضة الحج والعمرة وفق الطريقة التي أداها بها رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي جاء على لسانه المبين ومنطقه السليم قوله (ص): “خدوا عني مناسككم” .

وقد حضر هذا اللقاء المبارك كل من السيد رئيس المجلس العلمي المحلي، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية ومؤطري الحجاج، ذ: امحمد بن حليمة عضو المجلس العلمي المحلي، والأستاذة جمعة لكرد منسقة خلية شؤون المرأة وقضايا الأسرة بالمجلس العلمي والإمام المرشد خالد الشاوش، ومرافق الحجاج يوسف بدري وغيرهم.


وقد مرت أجواء هذا اللقاء وفق البرنامج الاتي:


1- تكرار التلبية على لسان الحجاج الحاضرين.
2- افتتاح هذا اللقاء بايات بينات من الذكر الحكيم للإمام القارئ المغرب محمود.


3- كلمة بالمناسبة للأستاذ امحمد بن حليمة تناول فيها أهداف تنظيم هذا اللقاء والمراحل التي تمر بها عملية تأطير الحجاج بالاقليم.


4- عرض شريط مصور لمناسك الحج والعمرة بالمدينة المنورة ومكة المكرمة

.
5- درس بالمناسبة للسيد رئيس المجلس العلمي د: عبد القادر بوشلخة تطرق فيه إلى عدة محاور منها: *تنظيم علاقة العبد بربه عن طريق التوبة النصوح، وأداء الواجبات والابتعاد عن المنهيات والمحرمات.
• تنظيم علاقة العبد بأخيه وذلك بصيانة حقوقه المادية والمعنوية وحسن المعاملة معه.
• وتنظيم علاقة العبد بأسرته وخيراته وما تحت مسؤوليته ورعايته، وذلك بتوفير الحقوق المشروعة لهم.

6- كلمة للسيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية قدم فيها توجيهات إدارية للسادة الحجاج مركزا على الحرص على الوثائق المطلوبة في رحلة الحج والتزام التعاون والتضامن بين الحجاج لكونهم أسرة واحدة تجمعهم رابطة الأخوة الإيمانية بالإضافة إلى التحلي بمكارم الأخلاق وحسن المعاملة مع مختلف الأجناس في هذا المؤتمر العالمي للحجاج كي يعطوا صورة مشرفة لبلدهم باعتبارهم سفراء لوطنهم فكان لزاما عليهم أن يمثلوه أحسن تمثيل في العبادات والمعاملات والأخلاق.


7- أخذ صور تذكارية مع الحجاج الميامين.
8- الختم بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين ولولي عهده وأسرته الشريفة وشعبه الوفي وكافة المسلمين.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق