في عز رمضان | العطش يدفع ساكنة دوار الراعف نواحي لمريجة لإعتراض نقل مشروع تزويدهم بالماء للمركز + فيديو

ياسين بن رمضان30 مارس 2023آخر تحديث :
في عز رمضان | العطش يدفع ساكنة دوار الراعف نواحي لمريجة لإعتراض نقل مشروع تزويدهم بالماء للمركز + فيديو
إدارة الموقع | جرسيف

عبرت ساكنة دوار أولاد عيسى – الراعف الواقع ضمن النفوذ الترابي لجماعة لمريجة بإقليم جرسيف عن رفضهم لتحويل مشروع تزويدهم بالمياه وذلك بعد طول إنتظار وكلهم أمل في تنزيل المشروع في أرض الواقع.

و يسرد بعض من أفراد الدوار في حديث لجرسيف زووم أنهم يقطعون مسافات طويلة يوميا في عز رمضان وفي ظل إرتفاع درجات الحرارة لتأمين إحتياجاتهم من الماء الشروب .

و يردف ذات المتحدثون أنهم عبروا عن رفضهم لقرار تحويل مشروع ربط دوارهم بالماء صوب مركز جماعة لمريجة ،معللين ذلك عن حاجتهم الملحة لتنزيل المشروع بدوارهم بحيث أنهم لا يتوفرون على كل من الماء و الكهرباء و المدرسة و المسجد وغياب طريق مبعدة لمساكنهم.

و قد أشار بعض منهم أنهم تلقوا تهديدات بزجهم في السجن من طرف رئيس الجماعة في حال إعتراضهم المشروع.

و في إتصال هاتفي ربطه طاقم جرسيف زووم بالسيد محمد استاتي رئيس جماعة المريجة أوضح أن تفاصيل الموضوع تعود لسنة 2016 حيث توجهت ساكنة دوار أولاد عيسى بطلب لدى الجماعة من أجل ربط الساكنة بالماء الشروب ليتم على إثر ذلك حفر ثقبين إستكشافيين دون جدوى ،ليتم تكرار محاولة ثالثة ناجعة سنة 2018 حيث وجد صبيب مياه قدر ب05 لترات بالثانية.

و يردف ذات المتحدث أنه بعد ذلك قام بالتقدم بملفات تهم المشروع قصد إيجاد شراكات لتنزيل المشروع على أرض الواقع،غير أنه السلطات الإقليمية و نظرا للشح الذي يعيشه مركز الجماعة ، إرتأت ضرورة ربط المركز بالثقب الإستكشافي وتحويله لإستغلالي لتجاوز الخصاص الحاصل،غير أنه شدد المتحدث كون المشروع يجب أن يضم حتى دوار أولاد عيسى من خلال دراسة أنجزتها الجماعة، ليتم برمجة إستفادة ساكنة الدوار ضمن الشطر الثاني من المشروع لغياب التمويل الكاف مع ضمان إنجاز صنابير مؤقتة للساكنة خلال الشطر الأول.

أما فيه يخص تهديده للساكنة بزجهم في السجن، نفى السيد رئيس الجماعة الاتهامات الموجهة إليه جملة وتفصيلا ، مضيفا أن آخر لقاء كان قد جمعه بالساكنة المعنية منذ حوالي شهر و نصف، و كان لقاءا وديا إيجابيا لم تَشُبْهُ أي مشاحنات.

https://youtu.be/r3wHzmoA200

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق