مؤلم..تادرت | أسرة تضطر لربط إبنها بسبب مرضه و أخته البكر تعاني الإعاقة و أمهما مصابة بالسرطان + فيديو

ياسين بن رمضان8 يناير 2021آخر تحديث :
مؤلم..تادرت | أسرة تضطر لربط إبنها بسبب مرضه و أخته البكر تعاني الإعاقة و أمهما مصابة بالسرطان + فيديو
إدارة الموقع | جرسيف

بدوار قصبة تادرت بجماعة تادرت بإقليم جرسيف تقيم أسرة الجعايدي و التي تعاني الأمرين مع مرض إبنيهما و الأم كذلك.

 

للأسرة إبن يدعى مبارك الجعايدي من مواليد سنة 2004 و يبلغ من العمر 17 سنة،مبارك يعاني من مرض نفسي و على الأرجح من مرض التوحد ما يضطر عائلته لربطه بغرفة بجوار المنزل طيلة اليوم حيث يتم عند إنسدال الليل فك وثاقه و إذخاله للمنزل قصد الإستحمام ثم النوم بجانب والدته التي تضطر لربط قدمه بقدمها لضمان عدم خروجه في غفلة عنهم من المنزل .

 

كما للأسرة إبنة بكر تدعى عواطف الجعايدي و التي تعاني من إعاقة حركية حيث تواجه إهتزازات حركية ما يفرض عليها المشي بالإستناد على الجدران فقط .

 

و في تصريح لجرسيف زووم أفادت الأم أن إبنتها أصيبت بهاته الإعاقة منذ سبع سنوات في ربيعها الثامن عشر ما فاقم معاناة الأسرة خصوصا بعد ” تشخيص إصابتي بالسرطان” تضيف الأم ،بحيث أنها أصبحت تجد صعوبة بين الإعتناء بهما و بين التنقل صوب فاس لأجل الخضوع للعلاج من مرض السرطان.

 

كما تضيف ذات المتحدثة أنه لا تتوفر الأسرة على مصدر ذخل قار بحيث يشتغل زوجها السيد امحمد الجعايدي كمياوم فقط حيث يتراوح أجره اليومي بين 40 درهما و 100 درهم فقط.

 

من منبر جرسيف زووم تناشدكم أسرة الجعايدي مد يد العون لها لعلاج إبنهما امبارك و إبنتها عواطف .

 

لمن يود مد يد العون التواصل مع رب الأسرة السيد امحمد عبر رقم الهاتف الآتي:  0650413899

 

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق