تورط في إختلاس أموال الزبائن | إحالة إطار بنكي بالبنك الشعبي بجرسيف على جنايات فاس

ياسين بن رمضان25 يناير 2023آخر تحديث :
تورط في إختلاس أموال الزبائن | إحالة إطار بنكي بالبنك الشعبي بجرسيف على جنايات فاس
جرسيف زووم | متابعة

أفادت جريدة “كود” أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، شرعت أمس الثلاثاء، في محاكمة مستشار تجاري مكلف بالمنتجات البنكية فوكالة البنك بمدينة جرسيف، على خلفية تورطه في اختلاس أموال زبناء الوكالة

وحسب ما علمته “كود”، فإن قاضي التحقيق تابع المتهم أمام غرفة الجنايات الابتدائية، من أجل “اختلاس أموال عامة وخاصة، والدخول إلى نظام للمعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والبقاء غير المشروع فيه وإتلاف معطيات مدرجة به وتزييف وثائق المعلوميات بقصد إلحاق ضرر بالغير”.

متابعة المعني بالأمر جاءت على خلفية الشكاية التي تقدم بها الممثل القانوني للمؤسسة البنكية ضد المتهم، وجاء فيها أن أحد الزبناء تقدم بشكاية إلى المؤسسة، صرح بموجبها أن حسابه البنكي المفتوح لدى الوكالة سجل عمليات سحب بواسطة بطاقة السحب الأوتوماتيكي دون علمه، في حين أنه لم يستفد من هذه البطاقة ولم يقم بعمليات السحب المذكورة.

وذكرت مصادر “كود” أن عملية التفتيش التي قامت بها مفتشية المؤسسة البنكية كشفت أن المتهم طلب بطاقتين بنكيتين للزبون دون علمه، كما استعملهما من أجل سحب مبالغ مالية إجمالية قدرت مؤقتا بـ290.800.00 درهما، بالإضافة إلى هذا الأخير تلاعب بالنظام المعلوماتي للمؤسسة البنكية عن طريق تغيير القن السري للبطاقتين البنكيتين، وكذا إلغائهما دون طلب صاحب البطاقتين.

وصرح المتهم تمهيديا وأثناء التحقيق التفصيلي معه، حسب مصادرنا، أن راودته فكرة اختلاس أموال من زبائن الوكالة، وذلك بحكم الضائقة المالية التي كان يعاني منها باعتباره كان يقطن بمدينة جرسيف، في حين أن زوجته كانت تقطن بمدينة فاس.

المصدر : كود.ما
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق