جرسيف | “بعزيز” و “البرنيشي” يسائلان وزير الفلاحة حول تعثر الوحدة الصناعية لإنتاج الحليب

ياسين بن رمضان12 يناير 2023آخر تحديث :
جرسيف | “بعزيز” و “البرنيشي” يسائلان وزير الفلاحة حول تعثر الوحدة الصناعية لإنتاج الحليب
جرسيف زووم | متابعة

وجه سعيد بعزيز عن الفريق الإشتراكي سؤالا كتابيا عن طريق البرلمان لكل من وزير الداخلية وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول تعثر الوحدة الصناعية لإنتاج الحليب “حليب جرسيف” التي كانت بداية أشغال البناء بها سنة 2014 وإنطلاقة عملها نهاية مارس 2022، التي تكلفت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بكلفة مالية مقدرة ب 08 مليون درهما، من أجل الرفع من الطاقة الإستيعابية لمعالجة الحليب وتكاليف ملائمة معايير السلامة والجودة، بالإضافة الى تكلفة التجهيزات والمعدات التي وصلت الى 38 مليون درهم ثم مساهمات التعاونيات في إطار مجموعة ذات النفع الإقتصادي.

ويسائل حول الجهة المسؤولة عن تعثر أداء الوحدة الصناعية لإنقاذها من الإفلاس، وذكر انها هي التي أحضرت المدير الحالي لتسييرها، والتواطؤ مع وحدة صناعية اخرى داخل تراب جهة الشرق لإفشالها.

كما وجه خالد البرنيشي المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة سؤالا كتابيا؛ إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول الوضعية الحرجة لوحدة إنتاج الحليب بجرسيف “حليب جرسيف”.

وذكر البرنيشي، في المراسلة ذاتها، أن الفلاحين ومربي الماشية بإقليم جرسيف استبشروا خيرا بإنشاء وحدة إنتاج الحليب بمدينة كرسيف، وهو مشروع بدأ كحلم كبير كان عليه إجماع وتوافق من طرف كل مكونات إقليم جرسيف، من سلطة وفلاحين وتعاونيات فلاحية، حيث الْتف حوله الجميع رغم التنافس الشرس من شركات الحليب بجهة الشرق.

المصدر : هبة بريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق