جرسيف | 532 مستفيدا و مستفيدة من قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون + صور

ياسين بن رمضان13 يونيو 2022آخر تحديث :
جرسيف | 532 مستفيدا و مستفيدة من قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون + صور
: حفيظة لبياض | جرسيف زووم

نظمت الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين والعسكريين فرع جرسيف ، يومي 11/12 يونيو الجاري، بدار الطالب بجرسيف، قافلة طبية في تخصص طب العيون، إستفاد منها 532 شخصا، من بينهم 247 إمرأة.

وقد تم تنظيم القافلة الطبية، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لدى وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بجرسيف، حيث شملت هذه القافلة، التي استهدفت قدماء المحاربين والعسكريين، وقدماء القوات المساعدة وأراملهم ، قياس وتصحيح النظر، ناهيك عن تشخيص الأمراض التي تتطلب تدخلات جراحية، كالمياه الييضاء(جلالة).

وقال السيد محمد هرموش رئيس جمعية قدماء المحاربين والعسكريين، في تصريح له لجريدتنا، أن تنظيم النسخة الثالثة من القافلة الطبية، والتي تستهدف قدماء المحاربين وللعسكريين، وقدماء القوات المساعدة، ثم أرامل هذه الفئة، يأتي في إطار تنزيل البرنامج السنوي الذي سطرته الجمعية، من أجل تقديم خذمات إنسانية نبيلة.

وأوضح هرموش في تصريحه، أن الجمعية تسهر على تقريب الخذمات الطبية لمنخرطيها، رغم غياب الدعم من الجهات المسؤولة، مشيرا أنه طرق أبواب المنتخبين من أجل تقديم الدعم لإنجاح هذا العمل الخيري، غير أنهم لم يتجاوبوا مع الموضوع.

وصرح مستفيد من قافلة طب العيون، في تصريح مماثل، أن هذه القافلة تسهل تدابير الكشف عن أمراض العيون والتوجيه اللازم، لفائدة قدماء المحاربين والعسكريين وأراملهم، حيث تعاني هذه الشريحة من المجتمع، التهميش والإقصاء، واعتبر الجمعية تقدم خذمات خيرية كبيرة ذات طابع إنساني نبيل.

هذا و قد إتسمت القافلة بالمرور في ظروف جيدة ، بفضل سهر أطر طبية ، تمريضية وتقنية ذات كفاءات عالية، على إنجاحها.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق