بحضور وزير الفلاحة | تدشين وحدة إنتاج الحليب بإقليم جرسيف بتكلفة مالية قدرها 60 مليون درهم + صور و فيديو

ياسين بن رمضان27 مارس 2022آخر تحديث :
بحضور وزير الفلاحة | تدشين وحدة إنتاج الحليب بإقليم جرسيف بتكلفة مالية قدرها 60 مليون درهم + صور و فيديو
إدارة الموقع | جرسيف

أشرف صبيحة يومه الأحد 27 مارس الجاري السيد محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، مرفوقا بكل من السيد حسن بن الماحي عامل جلالة الملك على إقليم جرسيف و وبرلمانيي الإقليم ورئيس جهة الشرق، على تدشين وحدة لإنتاج الحليب، وذلك على مستوى الطريق الرابطة بين جماعة لمريجة ومدينة جرسيف.

هذا و قد تم إنجاز المشروع بتكلفة مالية إجمالية قدرها 60 مليون درهم، بسعة 30 طنا يوميا، بحيث يتم تجميعها من 14 مركزا تم تشييدها لهذا الغرض على صعيد إقليم جرسيف.

و يضم المشروع وحدة لإنتاج الحليب بسعة 30 طن يوميا، و ثم بناء 4 مراكز لجمع الحليب وتجهيز 14 مركزا لتجميع الحليب.

يجدر الإشارة إلى أن سلسة إنتاج الحليب بإقليم جرسيف تلعب دورا مهما في تحريك عجلة الاقتصاد بجهة الشرق، بحيث يتوفر الإقليم على قطيع 15000 رأس أبقار، موزعين على 8528 منتج، يوفرون 41000 لتر من الحليب يوميا.

إلى جانب أنه يستفيد من مشروع وحدة الحليب بجرسيف حوالي 2689 فلاح منحدرين من كل من الجماعة الترابية تادارت، وهوارة ولاد رحو، ولمريجة وصاكا وراس لقصر، إلى جانب 13 تعاونية فلاحية.

و يهدف المشروع الذي تساهم فيه وزارة الفلاحة وعمالة جرسيف ومجموعة النفع الاقتصادي و13 تعاونية، تثمين وتسويق مادة الحليب، وتحسين الدخل للمستفيدين والمساعدة في خلق فرص الشغل بالعالم القروي وتحسين مردودية إنتاج الحليب.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق