الرباط | قاضي التحقيق يأمر بإيداع مرتكب جريمة تزنيت بمشفى “الرازي” للأمراض العقلية

ياسين بن رمضان19 يناير 2022آخر تحديث :
الرباط | قاضي التحقيق يأمر بإيداع مرتكب جريمة تزنيت بمشفى “الرازي” للأمراض العقلية
جرسيف زووم | متابعة

أفادت مصادر إعلامية متطابقة أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط أصدر قرارا، مساء اليوم الأربعاء، يقضي بإيداع مرتكب جريمتي تيزنيت وأكادير مستشفى الرازي للأمراض العقلية والنفسية بسلا.

وكشفت مصادر متطابقة أن قاضي التحقيق أصدر هذا القرار بعد التنسيق والتشاور مع النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط، وذلك بعدما ظهرت أعراض واضحة للخلل العقلي على المشتبه فيه طيلة مرحلة البحث التمهيدي الذي أشرف عليه المكتب المركزي للأبحاث القضائية، وكذلك في مرحلة الاستنطاق أمام النيابة العامة، وأيضا أثناء جلسة الاستنطاق الأولي أمام قاضي التحقيق المكلف بالملف.

وكانت الشرطة القضائية بأكادير قد أوقفت المشتبه فيه، البالغ من العمر 31 سنة، زوال يوم السبت المنصرم، في أعقاب ارتكابه جريمة قتل في حق مواطنة فرنسية ومحاولة قتل في حق مواطنة بلجيكية مقيمة بالمغرب باستعمال السلاح الأبيض.

وكشفت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن المشتبه فيه سبق أن خضع لفترة علاج نفسي طيلة شهر كامل بجناح للأمراض العقلية بتزنيت، ما بين أكتوبر ونونبر من سنة 2021، بينما أكدت مصادر من محيط المشتبه فيه أنه حاول الانتحار في سنة 2012 وكان يخضع لعلاج متواصل لأكثر من عشر سنوات بسبب معاناته من خلل عقلي.

كما أكدت ذات المصادر أن الشرطة القضائية كانت قد عثرت خلال عمليات التفتيش المنجزة بمنزل عائلة المشتبه فيه بمنطقة بويزاكارن، وكذا بمدينة تزنيت، على العشرات من الشواهد والوصفات الطبية الصادرة عن أطباء للمرض العقلي، فضلا عن عقاقير وأدوية خاصة بالمرضى نفسيا.

المصدر : هسبريس
الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق